ضمن إطار فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي (7 - 14 ديسمبر- كانون الأول) ، ينافس فيلم "جسد غريب" للمخرجة رجاء عماري على جوائز برنامج المهر الطويل في ، إذ يشهد عرضه الأول في العالم العربي بحضور المخرجة رجاء عماري، المنتجة درة بوشوشة والممثلة سارة حناشي، وتعد مشاركة الفيلم في المهرجان هي الرابعة في المحافل الدولية، وتتولى شركة MAD Solutions مؤخراً مسؤولية توزيعه بالعالم العربي.



وتدور أحداث الفيلم حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في القرية، ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

جسد غريب من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته الممثلة الفلسطينية الكبيرة هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة، وهو من إنتاج درة بوشوشة ودومينيك باسنيار، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

وقد شهد جسد غريب عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجان سينمانيا في كندا، مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، ويشارك خلال شهر ديسمبر في مهرجان تشيناي السينمائي الدولي بالهند (15-22 ديسمبر).

رجاء عمَّاري مخرجة تونسية فاز فيلمها القصير ذات مساء في جويلية بـجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان السينما الأفريقية بميلانو، وتمتلك في مسيرتها ثلاثة أفلام طويلة فائزة بالجوائز، هي الحرير الأحمر (2002) الفائز بـجائزة أفضل فيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، الوثائقي على آثار النسيان (2004) والدواحة (2009) الذي عُرض في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

مهرجان دبي السينمائي الدولي يُعد أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم كل دورة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.

مواعيد عروض جسد غريب في مهرجان دبي السينمائي الدولي بتوقيت غرينتش +4:
السبت 10 ديسمبر الساعة مساءً 10:15 في سينما فوكس 4 بمول الإمارات
الاثنين 12 ديسمبر الساعة 3:15 مساءً في سينما فوكس 3 بمول الإمارات .