مهرجان دبي السينمائي الدولي لمُحبي الأفلام عيش تجربة مشاهدة أحدث أفلام الواقع الافتراضي بشكل جديد كلياً، وذلك في سينما دو للواقع الافتراضي (du VR) المدعومة من سامسونج الخليج للإلكترونيات، مقدمة فرصة مميزة وساحرة لا مثيل لها لمشاهدة الأفلام، ضمن برنامج DIFFERENT REALITY، وذلك بمقر المهرجان في مدينة جميرا حتى 14 ديسمبر.

وتشارك 10 أفلام، في هذا البرنامج، من أقوى إنتاجات هذه التقنية في العالم، منها 5 أفلام تُعرض للمرّة الأولى عالمياً لمخرجين رائدين وناشئين في هذا المجال الجديد، لتعيشوا داخل أحداث الفيلم عن طريق تقنية التصوير.

وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لـ مهرجان دبي السينمائي الدولي، مُعلقاً على برنامج أفلام الواقع الإفتراضي الجديد ، التي تأتي بدعم من دو مزود خدمات الاتصالات الإماراتية وشركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: لطالما كانت شركتا دو وسامسونج الخليج للإلكترونيات رواد في المجال التقني. يسرنا جداً أن تجمعنا شراكة معهما هذا العام لعرض مجموعة أفلام برنامج DIFFerent REALITY، لنحلق بزوار المهرجان من عشاق السينما في رحلة بتقنية الواقع الافتراضي للمرة الأولى ونقدم لهم لمحة عن مستقبل عرض الأفلام. لقد ضمن الدعم الكبير الذي تقدمه الشركتان تعزيز موقعه الريادي ومكننا من تقديم أحدث تقنيات صناعة الأفلام في دورة المهرجان هذا العام، ونتطلع إلى تقديم الأفلام بطريقة جديدة كلياً معهما.

وقال سامر جعيصة، نائـب الرئيس للأعمال الجديدة والابتكار بقطاع العملاء في دو: يعد تقديم تجارب رقمية مميزة ومبتكرة لعملائنا أولوية رئيسية بالنسبة لنا، وتقنية الواقع الافتراضي تقدم أفاقاً جديدة وواعدة في هذا المجال. يسعدنا عرض عدد من أفلام الواقع الافتراضي المتميزة خلال المهرجان، ونأمل أن يسهم ذلك في فتح بابٍ جديدٍ في عالم الأفلام الرقمية.

وقال طارق صباغ، رئيس قسم مجموعة المعلومات والهواتف النقالة لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات: تعتبر أفلام الواقع الافتراضي تحوّلاً في الطريقة التي نختبر فيها الترفيه في يومنا هذا، ونعيش الفيلم من خلالها بشكل أعمق.  تبحث سامسونج دائماً عن سبل لدفع الحدود والابتكار المستقبلي، ويمكننا توفير الدعم لسينما du VR خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام من إظهار قوتنا في مجال أفلام الواقع الافتراضي وتقنية تصوير 360 درجة هنا في دبي. ونأمل أن تساهم مشاهدة أفلام مثل هذه في إلهام صنّاع الأفلام المحليين لتقديم المزيد من أفلام الواقع الافتراضي للجمهور.