زار وفد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي يعقد في الفترة من 20 إلى 27 فبراير-شباط المقبل وزير السياحة المصري يحيى راشد.

وبحث وزير السياحة ومستشاريه مع وفد المهرجان الذي ضم الممثلة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير المهرجان، تفاصيل الدورة الأولى وكيفية الانطلاق بهذا الحدث السينمائي للعالمية أسوة بالمهرجانات الكبرى في المنطقة.

وأكد الوزير أن وزارة السياحة ستقدم للمهرجان كافة أوجه الدعم الممكنة، لكي يخرج بالشكل الذي يليق بحضارة مصر وبأهمية أسوان كمقصد سياحي وثقافي عالمي، موضحا أن الوزارة ستسبق فعاليات المهرجان بحملة تطوير لكافة المنشآت والمرافق السياحية بمدينة أسوان لكي تظهر بالصورة التي يفخر بها كل مصري.

واشارت الفنانة إلهام شاهين الى إن وزير السياحة تعامل مع مهرجان أسوان لأفلام المرأة كأنه أحد منظميه وليس فقط مجرد وزير معني بهذا الحدث المهم، حيث تفاعل معه وأبدى العديد من الإقتراحات الهامة، لدرجة أنه أجرى خلال اللقاء عدد من الاتصالات مع وزراء ومسؤولين معنيين لترتيب بعض الأمور الخاصة بالمهرجان.

وأكدت شاهين أن وزير السياحة شدد على ضرورة إستقدام عدد من نجمات السينما العالمية أسوة بالمهرجانات الكبرى، مشيرة إلى أنه تعهد بتقديم المساعدة الكاملة في هذا الصدد.