في إطار شراكته مع مركز السينما العربية، يشارك ستوديو ذات في فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (7 إلى 14 ديسمبر - كانون الأول) حيث سيعلن عن تفاصيل أنشطة ذات في الفترة المقبلة وذلك بحضور المدير التنفيذي للستوديو أحمد سامي.



ومن المقرر أن يكشف ستوديو ذات عن تفاصيل ورشة غراوند زيرو لصناعة الأفلام التي ستضم سينمائيين محترفين من أنحاء العالم العربي، إلى جانببدء الستوديو في تقديم خدمات الكاستينج وإعداد الممثلين المحترفين لصالح شركات الإنتاج السينمائي والدراما التلفزيونية على مستوى العالم العربي.

كان ستوديو ذات قد أعلن انضمامه إلى شركاء مركز السينما العربية خلال الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي بهدف التواجد في المهرجانات العالمية والتفاعل مع صناع السينما من أنحاء العالم والترويج لأنشطة ذات في تدريب الهواة والمحترفين في مجال السينما وعقد اتفاقات مع مدربين دوليين.

أحمد سامي ممثل ومخرج شاب حاصل على العديد من الجوائز، بدأ مسيرته الفنية في 2006 بقيادة فريق المسرح بـكلية التجارة جامعة القاهرة وفرق مسرحية أخرى، كما أسس فرقة حسين محمود المسرحية، كما شارك في عدد كبير من ورش التمثيل.

عمل أحمد أيضاً كمخرج مساعد من بينها الفيلم السويدي Under Pyramiden ومدير الكاستينج بعدد من الأعمال، منهم مسلسل واحة الغروب للمخرجة كاملة أبو ذكري، وفيلم دكر بط للمخرج محمد علي، وكممثل شارك في فيلم المسافر، مسلسل المغني، كما عمل أيضاً كمنتج فني ومدير مسرح، إضافة لتأليف عدد من النصوص المسرحية وسيناريوهات لأفلام قصيرة.

ونال أحمد سامي عدة جوائز عن إخراج المسرحيات، ومنها جائزة أفضل مخرج بجامعة القاهرة في 2011، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الدورة الـ12 من مهرجان الشباب المبدع (2014) واختاره المعهد الفرنسي بمصر لحضور مهرجان أفينيون في فرنسا، جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمهرجان جامعة القاهرة للعروض الطويلة عن الرؤية الموسيقية لمسرحية آماديوس تأليف بيتر شافر 2016 .وعن أول أعماله كمخرج ومؤلف سينمائي،الفيلم القصير الباب (2016)، فاز سامي بـجائزة ثاني أفضل فيلم وأفضل سيناريو في مسابقة مشروع أفلام 48 ساعة بالقاهرة.