أعيد كتاب تمت استعارته في عام 1890 إلى المكتبة التي أخذ منها أي بعد 120 عاماً من دون دفع أي مقابل مادي.

واستعار الطالب البريطاني آرثر بويكوت نسخة كتاب Microscope and it's revelations من مكتبة مدرسة هيرفورد الكاثوليكية (HCS) وكان تلميذاً شغوفاً بالتاريخ الطبيعي وخصوصاً علم الأصداف.

بويكوت الذي كان تلميذا في المدرسة المذكورة بين عامي 1886 و1894 ارتاد جامعة أوكسفورد حيث درس علم الطبيعة وتخرج الأول على صفه بدرجة الشرف في الطب ولاحقاً أصبح اختصاصياً في علم الأمراض، وصورته معلقة في معرض الصور الوطني.

الكتاب المفقود منذ زمن طويل والذي ألفه الدكتور ويليام.ب.كاربنتر وعليه طابع مدرسة (HCS) قد يكون ساهم في تحفيز ذاك التلميذ ومساندة شغفه وكان سنداً لمهنته المستقبلية لكنه لم يعيده في حياته، بل من قام بإعادته إلى المكتبة هي حفيدته أليس جيلات من تونتون في سومرست التي اكتشفته حين كانت تقوم بترتيب مجموعة مؤلفة من 6000 كتاب بعد وفاة زوجها هذا العام.

وقد أعادت أليس الكتاب إلى المدرسة مع ورقة مكتوب عليها ملاحظة :"أنا آسف لإبلاغكم بأن واحداً من تلامذتكم البروفسور آرثر بويكوت يبدو بأنه سرق هذا الكتاب ولا أدري كيف تصرفت المدرسة بعد فقدانه".

وحين كان لا يزال في المدرسة وسنه 15 عاماً بويكوت قام ببحثه الأول الذي صنف فيه أنواع البزاق المحتمل تواجدها في هيرفوردشاير ثم تابع تحصيله العلمي ليصبح علماً من أعلام الطب وعمل مع الطبيب الاسكتلندي هالداين على مرض الأنيميا أو فقر الدم على عمال المناجم ومرض ارتقاع ضغط الدم لدى الغطاسين وشغفه بحشرة البزاق استمرت معه مدى الحياة.(ترجمة الفن)