تشهد الدورة الحالية من مهرجان دبي السينمائي الدولي نشاطاً مكثفاً للمنتج محمد حفظي وشركته فيلم كلينك، ففي برنامج المهر الطويل -أهم مسابقات المهرجان- يشارك فيلمان من إنتاج الشركة هما علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري في عرضه العالمي الأول وأخضر يابس للمخرج محمد حماد في عرضه الأول بالعالم العربي، كما يشارك مشروع بلاد لها العجب للمخرجة نادين خان في ملتقى دبي السينمائي، ويتحدث حفظي في حلقة نقاشية عن تمويل الأفلام ضمن سوق دبي السينمائي، كما يشارك في مؤتمر Arab Cinema LAB ويكشف عن أحدث تفاصيل فيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة.



علي معزة وإبراهيم من إخراج شريف البنداري، وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

ويحكي علي معزة وإبراهيم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.