يستعد الفنان روميو لحود لإطلاق عمله المسرحي الجديد "كاريكاتور" غداً الجمعة في عرض خاص مخصص للشخصيات الرسمية بالاضافة إلى أهل الصحافة والاعلام.

أما مساء اليوم، فهناك عرض مخصص للأصدقاء وعائلات المشاركين في المسرحية التي ستعرض على مسرح "Theatre des Arts".

"كاريكاتور" مسرحية كوميدية غنائية لروميو لحود مستوحاة من أجواء مسرحيّته السابقة "سنكف سنكف" التي قدمها عام 1974 مع جورجينا رزق، سلوى القطريب، عبده ياغي، طوني حنّا، ورضا كبريت، ولكن مع تعديل في الحوارات لتطابق العصر وأحداثه.

"كاريكاتور" من بطولة الممثلين طارق تميم، سيدرا عيد، وعصام مرعب، ومن غناء جاد القطريب وماريتا نادر. يشارك في العمل المسرحي كل من لودي قزّي، سارة شلهوب، رفعت نهرا، حسن الموسوي، جان الهاشم، وريشار نعمة، بالإضافة إلى فرقة آلان مرعب للرقص.
تحكي المسرحية قصّة مملكتين متخاصمتين تخضعان لمصالح وأهواء القوى العظمى التي تتحكم بأمورهما الداخلية بشكل كوميدي. الملك (طارق تميم) محتال وطريف في آن، يحكم شعبه وفقاً لمستشاره وجاسوسه. والملكة (سيدرا عيد) تجسّد شخصية الحاكمة الأرستقراطية، المتعجرفة، السطحية، وغير المطّلعة على أحوال شعبها. في المسرحية أيضاً تطلّ حكاية حبّ على طريقة روميو وجولييت، تجمع بين شقيق الملكة (جاد القطريب) وإبنة الملك (ماريتا نادر) اللذين يرفضان ما يحصل من ألاعيب بين المملكتين.

موقع "الفن" إلتقى نجوم العمل خلال التمارين وينقل إلى الجمهور في هذه الأسطر تصريحات فريق العمل قبل ساعات من العرض الافتتاحي:

الفنان روميو لحود :"هذا العمل اعتقد ان الجمهور سيحبه بعد أن يشاهده. لا أتوقع شيئاً محدداً للافتتاح يوم الجمعة وأنا من الاشخاص الذين لا يحبون التوقع. من المتوقع أن يحضر أصدقائي من الرسميين مع العلم أن الوحيد الذي لبّى الدعوة حتى الآن هو الوزير ناظم الخوري، الذي هو صديقي وابن ضيعتي وقريبي. كثر اعتذروا عن الحضور وهناك من لم يجب على الدعوة".

الممثل طارق تميم (الملك) قال:" انا أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه الاستاذ روميو لحود والعمل الذي اختارني لأشارك فيه واتمنى أن ننجح بتقديم العمل بأفضل صورة للجمهور".
سيدرا عيد (الملكة) قالت:" يا رب .. نحن حاضرون وقمنا بكل واجباتنا.. المسرحية جميلة جداً والجمهور بالتأكيد سيحب العمل".
عصام مرعب (مدير بلاط الملك) قال:"الجمهور على موعد مع عمل كوميدي. ستضحكون كثيراً خلال مشاهدة العرض. بالإضافة إلى الاستماع إلى أجمل أغاني لبنانية سمعها الجمهور وحفظها ورددها".


جاد القطريب (الأمير عميد، شقيق الملكة) قال:" أريد ان أطلب من الجمهور والشعب اللبناني والعربي ان يتحلى بالصبر وان يتمسك بالفن والأعمال الفنية لأنها أمور ايجابية وتعطي طاقة ايجابية خصوصاً أعمال روميو لحود التي فيها رسائل كثيرة وتؤثر بالانسان. وانا متأكد أن الأصداء ستكون ايحابية".
ماريتا أبي نادر (الأميرة سليمة، ابنة الملك) قالت:" أشعر بالخوف قليلاً لكن لدي ثقة بما حضرناه والنتيجة يحسمها الجمهور. لا تفوتوا هذه المسرحية لأنها جميلة جداً وحقيقية وفيها أغان جميلة وجانب كوميدي كبير وهي قريبة من العالم ..والرسالة التي تحملها مهمة .. لن يندموا على الحضور !".
سارة شلهوب (الأميرة مايا، شقيقة الملكة) قالت:" يوم الافتتاح سيكون جميلاً بالتأكيد. العمل يشبه واقعنا كثيراً ويلامس كل شخص فينا وهو جميل وادعو كل الناس إلى مشاهدته".

لودي قزي (انجيلا، منسقة الزهور في القصر) قالت :"مررت بنفس التجربة العام الماضي عند افتتاح مسرحية "بنت الجبل" وكان يوم جمعة أيضاً.. لا يمكن أن أصف لك الشعور في هذا اليوم اتمنى أن تنال المسرحية استحسان الجمهور وأن ينال العمل صدى ايجابياً".
حسن الموسوي (مستشار الملكة) قال :"أتوقع أن يكون يوم الجمعة يوماً عالمياً بالنسبة لنا .. نحن بانتظار الجمهور ونريده ان يضحك ويتفاعل معنا وأن يفهم الرسائل المهمة التي يحملها العمل".
جان الهاشم (بائع الزهور) قال:" هناك خوف طبيعي لكن أتمنى أن تكون الأمور بخير وأن تسير كما يجب. كلنا نريد لهذا العمل أن ينجح وينال استحسان الجمهور".
رفعت نهرا (ستروغوف، جاسوس الملك) قال :"عندما تقوم بعمل تحبه وتقدمه بصدق من الطبيعي أن يصل للجمهور. اتمنى أن تنال المسرحية إعجاب الناس لما تتضمته من رسائل وأغان أحبها الجمهور".
ريشارد نعمة (جيمس، جاسوس الملكة) قال:" أنا أنتظر يوم الافتتاح بفارغ الصبر وسعيد جداً. وأنتظر الجمهور الذي سيحضر لمشاهدة العمل والتفاعل معنا. المسرحية جميلة جداً ومضحكة وأتوقع لها النجاح".