تغطية خاصة للفن- عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج سُمع في لبنان عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم، ويقوم بإخراجه بيتر حشاش.
وتضمنت الحلقة لقاء مع الفنان رامي عياش.
رامي في البداية تحدث عن نشاطات جمعيته "عياش الطفولة" مثنياً على تعليم الأطفال الموسيقى في الجمعية وإعطائهم الأداة الموسيقية التي يحبونها .
وذكر رامي أنه في ظل الوضع الإقتصادي الصعب يكثر الطلاب الذين ليس لديهم إمكانية التعليم وتكثر المسؤولية ، والجمعيات دائماً يجب أن تتكاتف من أجل هذا الأمر.
وعن رضاه عن مسلسله "أمير الليل" قال إنه يتابع المسلسل كما يتابعه المشاهدون، حيث أنه لم يتمكن من مشاهدة الحلقات بسبب ضغط التصوير .


وأضاف أن بعض الصحافيين التابعين لمحطة أو إذاعة يكونون ضد العمل نفسه أي "أمير الليل" معتبراً أن من يثق بنفسه لا يرد، وكل أسرة المسلسل لم ترد على التعليقات .
وعن رد الممثلة داليدا خليل على تويتر قال رامي إن ردها جاء "من طيبة قلبا وحسن نيتا تضايقت وحطت تويت"، وتابع أنه قال لداليدا إن الأنبياء لم يتمكنوا من إرضاء جميع الناس وبالتالي يجب أن لا تعطى قيمة لهؤلاء المنتقدين .
وذكر رامي انه عندما يلتقي بالناس يشعر بأنه "كبران قلبي بنجاح المسلسل"، معتبراً انه اضاف لهذه الصناعة الدرامية بمكان ما، وهو فخور بأن العمل نجح بوجود بطلين لبنانيين في ظل أن الكثير من المسلسلات تنجح وتكون عملاً عربياً مشتركاً .
كما أثنى رامي على كتابة وإخراج المسلسل .
وعما أخذه من شخصية الأمير عمر شهاب التي يجسدها قال إنه أعطى الشخصية كما أعطته " أنا وطنيتي بعتبرا أكبر من كل واحد بهالبلد"، وعمر يهتم بمن حوله وأنا كذلك، من ناحية أخرى عمر لديه كاراكتير من ناحية ملامح وجهه والتزم بالأمر.
وتابع رامي أنه زاد وزنه 8 كيلوغرامات من أجل العمل .


وعن المشاريع التمثيلية القادمة قال إن هناك عدداً من الأفلام والمسلسلات عرضت عليه بينها مسلسل لبناني سوري وآخر لبناني مصري .
رامي خلال حديثه عن لقاء الفنانين اللبنانيين في معراب من أجل أوبريت لبناني لبناني في مهرجانات الأرز قال إنه شدد هناك على ضرورة اللقاء الدائم بين الفنانين اللبنانيين لأنهم حين يضعون يدهم بيد بعضهم "نحنا بلد عربي صغير كتير بكمية نجوم هائلة، بيهزو الوطن العربي إذا حطو إيدون بإيد بعض".
كما أكد رامي أن الفنان اللبناني يجب أن لا يهمش فهو يقدم المهرجات وغيره ايضاً لكن هناك في المقابل الكثير من الفنانين لا يقدمون المهرجانات لأن الثقافة الوطنية في بلدنا ضعيفة، "روحي عـ مصر شوفي كيف بيحطو إيديون بإيدين بعض".
وذكر رامي أن هناك 6 نجوم في الوطن العربي انطلقوا من لبنان ولا يحبونهم في بلدهم بقدر المحبة الموجودة في لبنان لهم .


من ناحية أخرى شدد رامي على ضرورة أن يقدم الفنان أغاني بعيداً عن التجارة حيث تضاف لأرشيفه متل حبيتك أنا ومجنون وأغنية أمير الليل ..
وعن مشاريعه الفنية القادمة قال رامي إنه في رأس السنة سيحيي حفلين في القاهرة.
وعن حفله يوم الجمعة في كازينو لبنان قال إن هناك كورال أطفال كبير مشارك، وسيكون هناك مفاجأة عبارة عن تكريم لشخصية، ومشاركة هشام حداد وطوني ابو جودة وفرقة حرقة كارت.
وذكر رامي أن بعض الناس يقولون إنهم يقومون بأعمال الخير لكن لا يتكلمون عنها، لكن وضعه مختلف حيث أن الجمعية باتت على مستوى كبير وتتضمن آلاف الأطفال .
وفي الختام شكر رامي محبيه معتبراً أنهم "مفضلين عليه" حيث أن استمراريته بسببهم.