أعلى معبد ديني في العالم سيكون في الهند وهو معبد Vrindavan Chandrodaya Mandir للإله الهندوسي Sri Krishna حيث تجري حاليا عمليات بناء المعبد الهندوسي الشاهق في فريندافان في منطقة من ولاية أوتار براديش الذي سيصل ارتفاعه إلى 210 أمتار شاملا 70 طابقا، وسيجمع في تصميمه بين الهندسة المعمارية التقليدية لمعبد "Nagra" الهندي والجماليات الحديثة، ومن المقرر الانتهاء من بناء المعبد الديني عام 2022.

بدأ العمل على المبنى الذي يضم قاعة تحتوي على 1000 مقعد ومركز لدراسات التراث Krishna Heritage وقاعة طعام، في عام 2014.

وقد قامت شركة الهندسة المعمارية الهندية InGenious Studio بالتعاون مع شركة الاستشارات الهندسية Thornton Tomasetti، ببناء البرج الديني الشاهق. وسيشمل المعبد حديقة جاذبة للزوار وأضواء وأصواتا ومؤثرات خاصة ومميزة، بالإضافة إلى برامج عرض Vraja Mandal وعروض ليزر ومهبط للطائرات.

وسيكون الزوار قادرين على الصعود إلى منصة المراقبة في الجزء العلوي من المبنى، وسيصل طول المعبد إلى 210 أمتار ليكون أطول من "تاج محل" في الهند الذي يصل طوله إلى 73 مترا.

وصُمم المبنى ضمن مستويات ليكون مقاوما للزلازل، كما سيُبنى على أسس أعمق بـ 5 أمتار من تلك التي يقوم عليها برج خليفة في دبي (أطول برج في العالم). وسيكون للأساس 511 من الأعمدة المقرر الانتهاء من بنائها بحلول مارس/آذار من العام المقبل، وفقا لـ The Indian Express.

وسيتم إنشاء قاعدة المبنى على شكل علامة زائد (+)، ويُقال إن تكلفة المشروع ستصل لحوالى 45 مليون دولار. وعند الانتهاء سيغطي الموقع 62 فدانا (250 ألف متر مربع) من الأراضي.

وسيشارك المعبد في عدد من البرامج الاجتماعية، بما في ذلك مبادرة طعام مجانية للأطفال من أجل تحدي العوامل الاقتصادية السيئة في المنطقة المحيطة

ويحيط بالبرج الشاهق 30 فدانا من الغابات، وهناك هدف إعادة إنشاء الغابات الطبيعية في منطقة Braj، وكذلك المراعي الخضراء والأشجار المثمرة والبحيرات ذات المياه الصافية وشلالات اصطناعية..لبي