جورج الراسي فنان يجمع بين جيل الفن الجميل بالفن الحديث والشبابي، قدم العديد من الأعمال الناجحة وهو صاحب لون غنائي خاص.

تعامل مع أهم الملحنين والشعراء ، وأغنياته تلاقي دوماً النجاح المتوقع .

إلتقينا جورج في كواليس أحد الأحداث الفنية ، وكان هذا اللقاء.

أخبرنا عن أصداء أغنيتك "وحدك أنت".
كانت هذه الأغنية حالة والنجاح كان لكل من شارك بها وأقول لطوني ابي كرم ونيكولا شبلي إنه نجاحهما أيضا ونحن فريق نعمل معاً، صورنا الأغنية مع حبيب مرعي، وأوجه له تحية، الذي استطاع أن يقدم الأغنية بكليب مميز وتناولت الأغنية قضية توعوية لعدم تعاطي الشباب المخدرات فأصبح لدينا الكثير من الحالات ويجب أن نضيء على هذا الموضوع كي نقدم أجمل ما لدينا وتبقى الصورة الجميلة عن لبنان.

شاركت بلجنة تحكيم aub got talent

من المهم أن يقوم الفنان بتشجيع مواهب جديدة أو من ليس لديها فرصة. أنا شخصياً أحبذ هذه الخطوات خصوصاً اذا كان ريعيها لهدف سام في المجتمع، وكنت سعيداً بمشاركتي في الجامعة الأميركية في بيروت.

نشعر بأن لديك محبة من الجيل الجديد .
صحيح أشكر محبتهم وثقتهم بي واختاروني كي أكون معهم وهذا يشرفني ويسعدني جداً وأجد نفسي قريباً من الجيل الشباب بالوقت نفسه أنا أنتمي إلى مدرسة كبيرة سبقت سنوات من الفن وعلى الجيل الجديد أن يعرفها ايضا لكن علينا أن نقدم لهم أغنيات شبابية وتوزيعاً جديداً والحمدلله أننا نستطيع تقديم الجديد.


تأثرت بغياب الفنان الموسيقار الراحل ملحم بركات ، كيف تجد الساحة الفنية بلا ملحم بركات؟
لم أكن أريد أن تسألني عن هذا الموضوع . خسارة كبيرة للفن. أنا كنت من المحظوظين الذين غنوا من ألحان ملحم بركات. ما في فن من دون أبو مجد ونحن كلنا سنرحل عن هذه الدنيا لكن الفن يبقى وأنت عمود أساسي للفن اللبناني. يا ضيعانك يا ابو مجد وأنا لم أستطع أن أنزل وأقدم التعزية لست من الفنانين الذين يبيضون وجه أنا أحبه ومحبته بقلبي وصادفت أني كنت في تونس ويمكن الله كان بدو كون بتونس لانه يعرف كم كنت سأتأثر بهذا اليوم بالذات فحزني كبير جداً.


كما أن هناك أشياء جميلة هناك أيضاً أمور سلبية، كيف تدعم شقيقتك النجمة نادين الراسي بما مرت به بحياتها الشخصية والأخبار التي تتدوالها الصحافة يوميا؟
أدعم نادين بوجودي معها فنحن عائلة ودائما موجودون الى جانب بعضنا البعض وأقول لنادين أن تبقى بعيداً وتسيطر على الوضع على صعيد الأمور الشخصية وأنا أيضا كانت لدي مشاكل وتجربة طلعت لبرا ووجدت أن لا أحد يخسر الا الطفل وأصحاب العلاقة. فالاعلام يبحث طبعاً عن خبر وهذه مادة لا يمكن أن تمنعه من ممارسة عمله ومشكورون الإعلاميين الذين يدعمون نادين دائماً لأنهم أصدقاء حقيقيون وأخوة لها ويحمونها .


يجب الوقوف مع صاحب الحق.
حين يكون هناك ولد تصبح الأولوية لهم وأقول لها نحن الى جانبك وندعمك على أن تكون الأهمية للاولاد. ونكسر من حقنا اذا تطلب الموضوع من أجلهم.


ما أخبار جو إبنك؟
بجنن .


هو معك؟
معي ومع جويل فأنا لا أحرم أماً من ابنها ولا أحرم إبني من أمه فهذا مرفوض لكن حين أريد أن أراه ما يشارعوني لأنه ابني ولا يوجد شخص بالعالم يمنعني من رؤيته .


ماذا عن جديدك؟
لدي أغنية جديدة لعيد الحب وأغنية أنا ونادين تحمل عنوان "أختي".