وسط الأناشيد الميلاديّة، الإستعراضات الفنّية والأجواء المرحة، افتتحت جمعيّة "الميدان" برئاسة السّيدة ريما فرنجية بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا وبرعاية ألفا AlFA، موسمها الميلادي الثامن بعنوان "Christmas by the lake" على ضفاف بحيرة بنشعي في 3 كانون الأول/ديسمبر الحالي عند تمام السّاعة 4:00 بعد الظهر، والذي سيستمر حتى 10 كانون الثاني/يناير المقبل، تزامناً مع الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنية.

تخلّل الإفتتاح اضاءة الشجرة العملاقة والفريدة من نوعها، التي شكلت الحدث الأبرز لهذا العام، فيما كانت شجرة العام الماضي قد إحتلت المرتبة السادسة عالمياً، في صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

إحتفال البحيرة خيمت عليه الأجواء الرائعة، فيما أضفى حضور عالم "سنتا كلوز" أجواء مسلّية ومشرقة، في حين زيّنت العروض الميلادية بأدائها الرائع البحيرة، بلوحات فنية نقلتنا الى عالم الخيال والسحر.

وإفتتح المهرجان رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا الأستاذ زعني خير.

"Christmas by the lake" مستمر طيلة هذا الشهر وحتى 10 كانون الثاني بمفاجآت، إضافة الى برامج متعددة ستكون على الشكل الآتي:
9 كانون الأول: Ghinwa (la magie de noêl)

10 كانون الأول: Cirque Du Liban (winter Circus)

18 كانون الأول: جيزال هاشم زارد (حزّورة مريم)

16 كانون الأول: (Bleu Blanc Boule,lemystèred’uneétrangere Anna et TareckMoaykel)

22 كانون الأول: Luna (les jouets par milliers)

من جهة ثانية، يتميز أيضاً إحتفال الميلاد على البحيرة هذه السنة بخطوات بيئية لافتة، حيث سيتم العمل ضمن خطة "دورها دور دور"، التي تعتمدها جمعية الميدان على سلسلة تدابير بيئية حيث لفتت الجمعية الى أننا:

ـ سنعمل على اعادة استخدام وتدوير أوراق الهدايا التي ستتكدس في فترة الميلاد.

ـ نحن بانتظار علب الهدايا الفارغة التي ستنضم لبرنامج الفرز المعمول به على البحيرة منذ فترة.

ـ انتبه! لا ترم البطاريات! فنحن لدينا برنامج خاص لتجميعها ومعالجتها. لماذا؟ لأن البطاريات مصنعة من مواد كيميائية خطرة تلوث أرضنا ومياهنا ، لذا ضع البطاريات في مستوعب صغير واجلبها مع أوراق الهدايا وعلب الألعاب الفارغة الى بحيرة بنشعي حيث الميلاد على البحيرة وسيكون بالإنتظار "الباص الأخضر" لتجميعها.

ـ شارك معنا في برنامج الفرز والتدوير وساعدنا على تجميع ما لم تعد تحتاجه من أغراض الميلاد.