إفتتح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 60 فعالياته، وهذه نشاطات يوم الإفتتاح:

نظمت دار سائر المشرق أولى ندواتها حول "كتاب بيئة الارض وبيئة السماء" للدكتور نزار دندش شارك فيها الدكتور حسن زين الدين، الأستاذ حبيب معلوف وقدمتها الاعلامية ماجدة داغر في حضور حشد من المثقفين والاعلاميين والمهتمين.

كما نظم منشورات أصدقاء المعرفة البيضاء- علوم الايزوتيريك محاضرة بعنوان "امتداد الحياة بين الماقبل والمابعد" ألقاها مؤسّس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي، الدكتور جوزيف مجدلاني في حضور حشد من المهتمين.

كما نظمت شركة المطبوعات للتوزيع والنشر ندوة حول ديوان "ضوع الياسمين" للدكتور محمد ابو علي، شارك فيها الدكتور جمال زعيتر، الدكتورة مهى الخوري، الدكتورة ناتالي الخوري غريب وقدمها الدكتور عبد الله فضل الله، وشاركتهم غناء الدكتورة مارلين يونس في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

كذلك نظمت المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ندوة حول كتاب "عن الدولة " للكاتب الفرنسي بيار بورديو شارك فيها الباحث في علم إجتماع المعرفة الدكتور فريديريك معتوق، مترجم الكتاب الأستاذ ومدُرس الفلسفة نصير مروة وأدارها الأستاذ أحمد مفلح في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

وفي اطار نشاطات النادي الثقافي العربي لهذا العام، نظمت تكريم لذكرى الراحلين الكبيرين د. محمد المجذوب و د.كلوفيس مقصود شارك فيها نائبة رئيس المنتدى القومي العربي الدكتورة نشأت الخطيب التي ألقت كلمة الدكتور صلاح الدباغ، الصحافي طلال سلمان، الأستاذ طارق المجذوب، وقدمها رئيس النادي فادي تميم.

دار نلسن نظمت ندوة بمناسبة 150 سنة على تأسيس الجامعة الاميركية في بيروت شارك فيها الأستاذة ناديا الشيخ ، الوزير طارق متري ، الأستاذ محمد مطر، الدكتور بشار حيدر، الأستاذ سليمان بختي وحضرها حشد من المهتمين والمثقفين.

وفي اطار النشاطات الثقافية، نظمت دار غوايات ندوة: ماذا بدلت الحرب في لبنان ؟ شارك فيها الدكتور انطوان حداد، الدكتور محمد علي مقلد، الدكتور علي نسر، وقدمها الأستاذ عماد خليل وحضرها حشد من المهتمين والمثقفين.

ومن ضمن نشاطات اليوم الأول لمعرض هذا العام، نظمت منشورات الحلبي ندوة حول كتاب أخلاقيات أصحاب المهن القانونية للقاضي الدكتور غسان رباح شارك فيها النقيب جورج جريج، الدكتور الياس ناصيف وقدمتها الاعلامية رنيم أبوخزام وحضرها حشد من المهتمين والقانونيين والمثقفين.

كمت وقع الكاتب والمحلل السياسي عصام سعد كتابه الخامس بعنوان "الإرهاب جذره في الأرض وفرعه في السماء" الصادر عن دار سائر المشرق في اليوم الأول من معرض بيروت العربي والدولي للكتاب ال60.