أقيم في بيروت بتنظيم من شركة ميديا اند مور - فاطمة داوود، حفل ملكة جمال العرب لبنان، وذلك أول مرة في لبنان، بمنتجع L’Heritage السياحي، وإمتاز المكان بديكورات مميزة راقية طغت عليها الرومانسية، نفذتها السيدة دارين أبي هنا، صاحبة شركه سما إيفنت.

وقدّمت الحفل الممثلة إليان خوند، وحضره شخصيات إجتماعية وسياسية بارزة، ووفد من دولة مصر، تمثّل برئيس مهرجان ملكة جمال العرب د. حنان نصر، ونور العلام، مدير العلاقات الدولية، ووكيل المهرجان حنان حسين.

تبارت 12 فتاة لبنانيه على اللقب، بعد تحضيرات وتدريبات مكثفه سبقت موعد الحفل، وقد إنتزعت اللقب سارة الحاج بعد ما حازت على أعلى علامات اللجنة التحكيمية، التي تألّفت من شخصيات من مختلف المجالات الفنية والإعلاميه والطبية والجمالية، فيما نالت سولانج أسكنيا الوصيفة الأولى وماريتا نيكولا الوصيفه الثانية.

كما وزعت عدد من الألقاب على الفتيات المشتركات، فكان لقب "miss photogenic" من نصيب بيرلا نجم، ولقب miss personality من نصيب فرانشيسكا خوري، ولقب miss body كريستينا ملاعب، وmiss elegance من نصيب ريموندا القاضي.

يُذكر أن الملكة سارة الحاج ستغادر الى مصر، لتمثيل لبنان بنهائي مهرجان السياحة العربية مع 22 دوله أخرى للتنافس على اللقب.

وقد أحيا الحفل كارولينا كرم بلوحة إستعراضية غنائية، فيما تألّقت الفنانة دينا حايك على المسرح، وقدّمت أغنيتين خاصتين لها.