لمع اسم هنادي سلوم في الرياضة واعتلت منصات التتويج وبعدها انتقلت لتخوض غمار الغناء لكنها شاءت قبل لمعان نجمها بالفن أن تؤسس عائلة وتستقر في مصر وتعتزل طيلة عشر سنوات، وبعد أن وقع الطلاق قررت العودة الى الفن الذي تعشقه غناءً وتمثيلاً فشاركت بمسلسل "نسوان قادرة" مع رانيا فريد شوقي كما حضرت بعض الأغنيات المتميزة كشخصيتها الجميلة واللبقة.

. معها بالقاهرة كان هذا اللقاء الاول لها بعد عودتها الى الاضواء.

تركتِ لبنان منذ عشر سنوات وابتعدت عن الاضواء وأقمت في مصر لماذا؟

لأني تزوجت، وقتها جئت الى القاهرة لأروج لأحد أعمالي وحصل أن التقيت بأحد رجال الأعمال وطلب يدي للزواج فوافقت، ثم طلب مني أن أبتعد عن الأضواء فنزلت عند رغبته، علماً أني لم أنجب منه، بعدها حصلت اختلافات بوجهات النظر بيننا وكان الطلاق قبل عامين، واليوم أحضر نفسي للعودة الى الفن، فشاركت ببطولة مسلسل "نسوان قادرة" مع رانيا فريد شوقي.

سمعت أن مضمون العمل جريء جداً هل لديك الجرأة لتطلي على الجمهور بعمل جريء بعد طول غياب؟

دوري ليس كبيراً لكنه مهم وتعمدت أن أعود الى الجمهور بدور صغير حتى انصهر مجدداً بالأجواء الفنية، كما أني لا أهتم بمساحة الدور بقدر المضمون وأهميته، وبالنسبة للجرأة ربما يكون نص العمل قوياً وجريئاً لكني واثقة من نفسي وأحب الأعمال الصعبة والمركبة، والجمهور بدوره صار ذكياً ويفرق بين الابتذال والقوة في المضامين، كما أنوه أني أمثل باللهجة المصرية التي أتقنها كوني أعيش هنا منذ سنوات عدة.

ماذا عن الغناء؟

إلتقيت بالملحن عمرو مصطفى لأني أحب موسيقاه وسأعاود خوض تجربة الغناء، لاني طوال الفترة الماضية كنت أمرّن صوتي، كما قمت بـ workshop عند مروى جبريل بالمعادي وإستقبلوني بحفاوة بالغة وكانوا سعداء بي وانا بدوري احبهم، فالشعب المصري ذواق ويعشق الشعب اللبناني، كما أني لا أريد أن أستسهل الأمور فكما بدأت متفردة بالغناء أريد أن أعود بقوة تماماً مثل بدايتي بأغنية "والله" وكانت هذه الأغنية حينها باكورة الألبوم الذي يضم كوكتيلاً من الموسيقى المحلية والفولكورية والراي والخليجية، وختامه أغنية "الهوى سلطان" لجورج وسّوف.

ألا تفكرين بالعمل بالدراما اللبنانية؟

طبعاً وألتقي بعدد من الكتاب والمنتجين وان شاء الله خير، خصوصاً ان العودة بعد غياب يجب أن تكون مدروسة حتى أنجح بجدارة، لاسيما أن الجو تغير اذ أضحى هناك أشخاص لا علاقة لهم بالفن وللأسف صاروا نجوماً، يعني مثلاً وبلا ذكر أسماء يوجد احداهن عملت معي ومع الفنان الكبير الراحل ابراهيم مرعشلي بمسلسل "برج الحب" واذ بها صارت نجمة بين ليلة وضحاها رغم إمكانياتها المتواضعة، بالنسبة لي "الله يوفق الكل" لكني كنت سيفاً قاطعاً وسأبقى كذلك وسأسعى لأقدم أفضل ما عندي.

من لفتك من النجوم بالتمثيل؟

أحببت جداً تجارب نادين نجيم، وتيم حسن ومن نجمات الغناء اللواتي مثلن لفتتني ميريام فارس أكثر من سواها لأنها تدخل قلب المشاهد مباشرة.

هل صحيح أن زوجة أحد المطربين اللبنانيين الكبار غارت منك عقب خوضك الغناء قبل سنوات؟

من تقصدين؟ "والله مش عارفة"، ربما حصل ذلك، لكني مرة لم أفكر بالماضي وما مر معي من ظروف ومشاكسات كلها مراحل عابرة لا ألتفت اليها لأني أصب جام همي على مستقبلي الجديد الذي أريده أن يكون متميزاً، كما كنت في الرياضة وتعلمين جيداً أني أتقنت مبادئ القيادة منذ كنت في سن الرابع عشرة، وزاحمت الرجال في عالمهم الخاص ورياضتهم العنيدة، وأحرزت 12 كأساً واعتليت منصات التتويج مرات عديدة .