أطلق الفنان جوزيف عطية منذ أسبوع تقريباً أغنيته الجديدة "روح" من كلمات إميل فهد وألحان جهاد حدشيتي وتوزيع عمر صباغ.

ومنذ طرحها لاقت الأغنية أصداء ايجابية في الوسط الفني ونالت اعجاب الجمهور اللبناني والعربي. هذا اللون الغنائي ليس جديداً على جوزيف فهو سبق وقدم اللهجة البيضاء ونجح فيها. وقد انتهى جوزيف أخيراً من تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب تحت ادارة المخرج بهاء خداج. موقع "الفن" كان حاضراً في كواليس التصوير في منطقة بيروت والتقى الفنان جوزيف عطية ومخرج الكليب .

جوزيف عطية مبروك عملك الجديد.
شكراً جزيلاً.
هذا ليس التعاون الأول مع إميل فهد وجهاد حدشيتي.
أشكل فريق عمل ناجح مع إميل وجهاد. أنا أحبهما كثيراً وقدمنا معاً نجاحات عديدة وبالتالي من الطبيعي أن نكرر التعاون. أنا سعيد جداً بالنتيجة.
أغنية "روح" الجديدة قريبة من "ويلك" التي طرحتها منذ سنوات.
صحيح هناك شبه بينهما لكن كل عمل لديه هويته الخاصة.
أنت تصور اليوم الأغنية على طريقة الفيديو كليب. لماذا لم تطرح الأغنية مع الكليب في التوقيت نفسه؟
أنا أعتمد سياسة طرح الأغنية ليسمعها الجمهور ومن ثم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب. هذه السياسة التي أعتمدها منذ سنوات وهي ناجحة.


في الآونة الاخيرة كنت تتولى بنفسك إخراج الأغاني المصورة التي تصدرها. لماذا اخترت في هذا العمل التعاون مع بهاء خداج ؟
أنا أحببت روح بهاء في الأعمال المصورة التي قدمها. ليس لدي مشكلة في موضوع تصوير الأعمال، اذا كنت قادراً على تصوير الأغنية أصورها واذا لم أكن لا أمانع أن أسند المهمة إلى مخرج. ما يقوم به بهاء يقوم بعمل على مستوى آخر.
متى من المتوقع أن تطرح الفيديو كليب ؟
لن يتأخر الكليب كثيراً وأعتقد أننا سنطرحه بعد 10 أيام تقريباً.
كيف تجد قدراتك التمثيلية وهل أنت منفتح على التمثيل ؟
لا مانع من الإقدام على خطوة التمثيل. في الفترة الحالية لا مشاريع من هذا النوع، لكن في المستقبل لا مانع في حال تلقيت عرضاً مناسباً.


أين أصبحت التحضيرات لألبومك الجديد ؟
لقد انتهيت من تحضير 5 أغاني جديدة، والعمل لا يزال مستمر على بعض الأغاني الأخرى المتبقية. ومن المتوقع أن يستمر العمل على الألبوم للأشهر المقبلة على أن يكون جاهزاً للطرح بين شهري آذار وأيار 2017.
وأين ستستقبل العام الجديد ؟
سأكون متواجداً في لبنان بحفل في "ريجنسي بالاس" - أدما.
كلمة أخيرة.
شكراً جزيلاً لموقع "الفن" على متابعة كل أخباري وحضوركم إلى كواليس تصوير الأغنية الجديدة. كما أريد أن أستغل هذه المناسبة لأهنئ الإعلامية العزيزة هلا المر على زواجها، وأتمنى لها كل السعادة في حياتها الجديد وهي لطالما نثرت الفرح أينما حلت أتمنى أن تنعم بالسعادة في منزلها ومع زوجها.


المخرج بهاء خداج أهلا وسهلاً.
أهلا بكم.
أخبرنا عن التعاون مع جوزيف عطية.
التعاون مع جوزيف متعة، فهو فنان موهوب وأعماله جميلة وهو ذواق في اختيار الأغاني. ما اكتشفته خلال تصوير الكليب أن جوزيف يتمتع بقدرات تمثيلية وهذا حلم كل مخرج أن يرى أمام عدسته فناناً لديه قدرات تمثيلية. هناك ثقة كبيرة بيننا وهو يقوم بعمله كما اتفقنا عليه قبل التصوير.
كم استغرق تحضير الكليب ؟
منذ أن سمعت الأغنية كونت فكرة شبه كاملة عن الكليب. التحضيرات استغرقت أسبوعين. والتصوير على مدار يومين ومنوع بين أماكن داخلية وخارجية. أما المونتاج فسيستغرق أسبوعاً قبل أن أسلم الكليب. وموعد طرحه يعود إلى جوزيف وإدارة أعماله.
وكيف هي أجواء التصوير وفكرة الكليب ؟
التعاون مع جوزيف جميل والعمل الذي نقوم به ضخم كما تشاهدون. هناك قصة غريبة جداً ولم نشاهدها من قبل في الأعمال الغنائية المصورة. التصوير يميل إلى الصورة السينمائية خصوصاً في المشاهد التي فيها شجار.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا