حل الفنان محمد حلو ضيفاً على الاعلامية رزان مغربي ضمن برنامج "ضربة حظ" الذي تقدمه على شاشة تلفزيون الحياة.

وقد اختار الحلو أن يبدأ الحلقة بأغنية "يابوي يا مصر"، ثم تحدث عن رهبة المسرح وخصوصا في أول ظهور له على خشبة الاوبرا.
وينتمي الفنان إلى عائلة حلو صاحبة أشهر سيرك في مصر، وكان العائلة تمتلك انثى اسد يطلقون عليها إسم "رشا"، وكانت شقية جدا. وروى الحلو موقفا مع الاسد تعرض له الفنان فؤاد المهندس حينما كان في منزلهم قائلا:" أستاذ فؤاد المهندس دخل الحمام عندنا وأثناء ذلك فوجئ بان الأسد في "البانيو" بعدما سمع صوتا من "البانيو" وبمجرد أن نظر إليه وجد الأسد بداخله فخرج مسرعا كما هو".
وأعلن الفنان محمد الحلو ان الفنانة وردة كانت بالنسبة له شيئًا عظيمًا واضافة في حياته وكانت تمثل له الأم، مشيرًا إلى أن لها العديد من المواقف معه على المستوى الشخصي.
وأضاف انه تعلم من مطربين هما عبد الوهاب ووديع الصافي وان وديع الصافي كان يلقبه بوديع مصر، واصفاً الصافي بانه حالة خاصة ومنفردة .
وذكر انه والفنان علي الحجار من اكثر الفنانين الذين غنوا تترات مسلسلات مشيراً إلى انهما كانا همزة وصل بين الاجيال السابقة والاجيال التالية، وأضاف :"مرة طلبتني الدكتورة رتيبة الحفني وقالت لي إن الأستاذ "عبد الوهاب" يريد مقابلتي في بيته وبالفعل ذهبت إليه معها ولسوء حظي كان يوماً مترباً وبمجرد أن دخلت منزله "عطست" فإذا به يطلب مني تأجيل الموعد عشرة أيام ظناً منه أنني مصاب بالبرد أو الإنفلونزا وخرجت من منزله اشبه بالمطرود".
و عبر الحلو عن رأيه في "الفن الشعبي" في الوقت الحالي قائلاً :"لا يمت إلى "الشعبي" بشيء حيث إنه عبارة عن "طبل ومجموعة رقص" وأفضل مسمى له هو "فن هابط". وأضاف الحلو أن أبرز الفنانين الشعبيين في الوقت الحالي هم عبد الباسط حمودة وشيبة واحمد وطارق الشيخ موضحا أن الراحل حسن الأسمر والفنان أحمد عدوية كانا من ضمن المدرسة القديمة التي اختفت مع ظهور الأغاني "البايخة" المندرجة تحت مسمى "الفن الشعبي".