ضمن إحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ45 يشارك الفنان فؤاد عبد الواحد في فعاليتين، الأولى يبدأها يوم الخميس الموافق 1 كانون الأول/ديسمبر 2016 في إمارة رأس الخيمة من خلال أدائه الأوبريت الرسمي للإماراة بعنوان "فخرك يا وطن" في منطقة الجسر مقابل أبراج جلفار ضمن احتفالات متعددة تتضمن لوحات تمثيلية متعددة يشارك بها مجموعة من الفنانين الإماراتيين والعرب.

"أوبريت فخرك يا وطن" من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار وألحان خالد ناصر وتوزيع عمرو عبدالعزيز، وهو بين الإحتفالات المتعددة، وسيتم في منطقة الجسر مقابل أبراج جلفار يتضمن لوحات تمثيلية متعددة يشارك بها مجموعة من الفنانين الإماراتيين والعرب.

في اليوم الثاني 2 ديسمبر 2016، يتوجه فؤاد عبدالواحد الى مدينة العين في إمارة أبوظبي وفي ستاد هزاع بن زايد لإحياء حفل غنائي جماهري برفقة فرقته الموسيقية المكونة من أهم عازفي وإيقاعيي الإمارات رحيث والأمان دائماً عليها، مفتخراً بما تحققه من إنجازات وأعمال تجعلها في مقدمة شعوب العالم.

إشارة إلى أن فؤاد عبدالواحد إنتهى من تصوير أغنية ثالثة من أغنيات ألبومه الأول "فؤاد عبدالواحد 2016" بطريقة الفيديو كليب، ويستعد لتصوير بعض المشاهد الإضافية لها بعد الإنتهاء من مشاركات اليوم الوطني الإماراتي، ليحدد موعداً لعرضها وبثها عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.