يوفر برنامج إنجاز الذي أسسه سوق دبي السينمائي في دعم بدعم 11 فيلماً مميزاً مشاركين في مهرجان دبي السينمائي الدولي من والتي ستُعرض خلال الدورة الـ13 من المهرجان بين 7 و14 ديسمبر.

وتشمل تشكيلة الأفلام الآسرة والمدعومة من البرنامج التي سيتم عرضها هذا العام: «علي معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري، و«انشالله استفدت» للمخرج محمود المساد، و«فلاش» للمخرج حسن كياني، و«عسلٌ ومطرٌ وغُبارْ» للمخرجة نجوم الغانم، و«نار من نار» للمخرج جورج هاشم، و«اليابسة» للمخرج لوران أيت بنعلا، و«ميّل يا غزيّل» للمخرجة إليان الراهب، و«ربيع» للمخرج فاتشي بولغورجيان، و«أيقظني» للمخرجة ريم البيات، و«زينب تكره الثلج» للمخرجة كوثر بن هنية، و«نُحبك هادي» للمخرج محمد بن عطية.

ويوفر البرنامج الدعم للمشاريع العربية في مراحل ما بعد الإنتاج، ليساعد مُخرجيها على وضع اللمسات الأخيرة لأعمالهم وعرض مشاريعهم الفنية على الشاشة الفضية. ومنذ إطلاقه في العام 2007، أصبح برنامج «إنجاز» ركيزةً لنمو صناعة السينما في المنطقة ودعم أكثر من 120 فيلماً.

وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يستمر برنامج إنجاز بتوفير الدعم اللازم لصناعة السينما في المنطقة العربية منذ عدّة سنوات وحتى الآن، وهو جزء مهم من سوق المهرجان. لقد دعم هذا البرنامج العديد من الأفلام الحائزة على جوائز، والتي عُرضت في مهرجان دبي السينمائي الدولي. إنه لشرف حقيقي لنا أن نستثمر في وضع اللمسات النهائية على هذه الأفلام الرائعة، ونكون جزءاً من رحلة نجاحها على الساحة الإقليمية والعالمية، ونتأمل أن تنال استحسان زوار مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ 13، التي ستنطلق قريباً».

إشارة إلى أن أفلام الدورة الـ 13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» 2016، ستعرض على مدى ثمانية أيام، على مسرح مدينة جميرا، وخشبة مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا، وفي صالات «فوكس سينما» بمول الإمارات، وعلى «الشاطئ» (ذا بيتش)، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر». وسيتمكّن الجمهور من شراء تذاكرهم من شباك التذاكر في «فوكس سينما» بمول الإمارات، وعبر موقع المهرجان، www.dubaifilmfest.com حيث سيبدأ البيع يوم الجمعة 25 نوفمبر، كما سيتوفر شباك التذاكر في مسرح المدينة، اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 ديسمبر، ومسرح سوق المدينة بمدينة جميرا، اعتباراً من يوم الاربعاء 7 ديسمبر.