ينتظر المشاهد العربي عرض المسلسل الإجتماعي "فخامة الشك" الذي تصور مشاهده بعدد من البلدان أولها لبنان تحت إدارة المخرج أسامة الحمد وهو من تأليف وسيناريو وحوار كلوديا مرشليان، على أن ينتقل التصوير لاحقاً إلى مصر وفرنسا.

العمل من بطولة نخبة من أبرز نجوم الدراما اللبنانية على رأسهم الفنّانون يورغو شلهوب وسابين ويوسف حداد ووسام حنا وإلسا زغيب ومجدي مشموشي وجيسّي عبدو، فؤاد شرف الدين وأحمد الزين وتقلا شمعون ومرسيل جبور.
"فخامة الشك" هذا العنوان الكبير لعمل درامي، وكما يدل اسمه سيكون الشك ومتاعب الحياة ومشاكلها عناوين عريضة له على مدى نحو خمسين حلقة، صراعات حادة بين أطراف نافذة، تتشابك في خطوطها مع علاقات حبّ معقدة، وتسلك دروب الانتقام التي تكون تارة عبثية، ولكنها دائماً محكومة بـ"الشك".
"فخامة الشك" هو أول تعاون إنتاجي بين شركتي"الصدى" و"غولد تاتش" ، في شراكة من شأنها تأمين الظروف الإنتاجية والفنية الملائمة لعمل يضع بصمة متقدمة في الدراما اللبنانية سيعرض على قناة الجديد قبل شهر رمضان المقبل.


موقع الفن رافق بعض الممثلين في يوم تصوير في منطقة جبيل وكانت لنا هذه التصاريح .


يورغو شلهوب :"إبن عائلة غنية تخسر كل أملاكها بين ليلة وضحاها، مع اختفاء الأب، فيبدأ رحلة من الشك تدمر بدلاً من أن توصله إلى اليقين". إغواء النساء سيكون من ضمن أساليبه الشيطانية...".
ويؤكد أنه تردد في البدء بسبب الشك الأعمى لدى الشخصية إلى درجة الحالة المرضية، "لكن هذا الخوف هو ما أوضح لي حقيقة الشخصية والأدوات التي سأبني على أساسها"، لافتاً إلى أن من أبرز مقومات العمل أنه "بني بطريقة جميلة جداً من دون تكرار أو ملل".


سابين :"ألعب دور "نور" والقصة تكوني اني زوجة يوسف حداد وتنشأ علاقة غرامية بيني وبين يورغو شلهوب ، القصة حلوة ، وهناك تشويق وتصاعد واكشن ، وهو الدور الوحيد الذي لفتني بعد "أحمد وكريستينا" .
وتتابع :"لست خائفة بالشق التمثيلي لاني انسانة حساسة وأشعر بكل كلمة مكتوبة وسعيدة جدا ، أشعر بأن كل ما اقوم به انجح فيه لاني اقوم به من قلبي والله يوفق.
فعلاً قصته قوية جداً ، وكلوديا قالت لي إنها سعيدة لأنها لن تكتب ولم تكتب مسلسلاً مثل "فخامة الشك" لا الآن ولا لاحقاً وتحمست جدا ، والممثلون الموجودون في المسلسل كل الناس يحبونهم ، والعمل ضخم جدا وتجتمع فيه شركتان في الانتاج".


يوسف حداد: شخصية "هشام" عميقة جداً، إضافة إلى ما تحتويه من اسرار تجعلها في عزلة نفسية، تزيد منها التناقضات التي يفيض بها.
"تحيط بالشخصية جميع امور الحياة من حب وخيانة وإخلاص وشهامة واذى وهدوء وغضب، ما يجعلها متناقضة بكل جوارحها".
تحمل وجعاً كبيراً داخلها ويلازمها، إلى أن يخرجها عن طورها قبل مرحلة "انفجارها" في المسلسل".


وسام حنا :"ألعب واحداً من أهم المسلسلات التي تصور حالياً في لبنان شخصية الشاب المحبوب وصاحب الروح الجميلة والمهذب والشك يتمحور حوله وحول عائلته ، شخصية شادي الذي هو الشاب الرسام الذي يبحث عن الحقيقة دائما المحب غنوج أمه، من عائلة أرستقراطية سألعب دوراً بعيداً عن الشر كليا ولكن يضايقه الغلط".


مصطفى الحمد :"المسلسل يتحدث عن عائلتين واحدة داخل لبنان واخرى خارجه، وعائلة غنية تصيبها حالة من الافلاس المفاجئ وغياب الاب فيقرر الابن الكبير ان يبدأ رحلة البحث عن الاب في بلد ثانٍ ، وهذه الرحلة تشمل العائلة الثانية لأنها اشترت أملاك تلك العائلة فيصبح لديه حالة من الشك ليبني حوله حالات كبيرة من الشك".


مارينال سركيس :"أكثر أعمالي مع كلوديا مرشليان ولا يوجد دور تكتبه كلوديا لا يكون مميزاً، فكيف اذا كان تحت ادارة المخرج اسامة الحمد.
دور جديد دور السيدة الرصينة والمودرن والتي تعيش مرتاحة مع عائلتها وفجأة يدخل الشيطان الى البيت وعليها أن تستدرك الوضع وهي الام الحنون التي تحمي أولادها، فالدور جميل جدا والعمل مع اسامة الحمد للمرة الاولى يسعدني كذلك شركة الانتاج الخاصة بمسلسل "فخامة الشك" ، أتمنى أن ينال حقه وأن نأخذ حقنا ، فعملنا صعب جدا والمشاهد يحبه.
العائلة التي أنتمي اليها يدخلها الشك ويصبح الكل يشك بالكل ، الحبكة جميلة وسيشاهدون عملاً مميزاً".


جيسي عبدو :"ألعب دور فتاة اسمها زينة مغنجة ومدللة ووحيدة على شابين ووالدها غنجها كثيراً فتُعجب بيورغو شلهوب الذي يدخل على العائلة لسبب ما وتقع بحبه".