الممثلة السورية الفلسطينية شكران مرتجى تحل ضيفة على موقع "الفن" لنتحدث أكثر عن أعمالها الجديد في مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" و "شوق" وفيلم "ولعانة"، بالإضافة إلى مسلسل "باب الحارة" الذي ستفاجئ فيه الجمهور بالجزء الجديد بتجسيدها شخصيتين ستشكلان نكهة خاصة للعمل إلى جانب شخصية "أبو بدر".

ومع شكران كان هذا اللقاء السريع والعفوي.

مبروك شكران مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" الذي ستشاركين فيه قريباً.
شكراً لك، وأنا بدوري سعيدة جداً بهذا الدور وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند العرض.


ماذا عن الشخصية التي ستلعبينها في هذا العمل؟
أؤدي دور إمرأة حزينة من حارة شامية تدعى "هدى" مرّت بظروف صعبة بسبب الحرب السورية مثلها مثل كل السوريين، لكن اللافت في هذه الشخصية أنّها تظهر معاناتها أمام المحيطين ودائماً ما تحاول أن تظهر لهم صورة امرأة قوية وتستطيع السيطرة على كل الأمور. لهدى ابنتان صغيرتان تربيهما وحدها وزوجها سافر ولا تعلم عنه شيئاً.

هل أغراك التعامل مع المخرج القدير هشام شربتجي بعد أن حققتما نجاحاً في السنوات السابقة؟
طبعاً، التعامل مع الأستاذ هشام قيمة مضافة لي، وتجربتي معه كانت في الأعمال الكوميدية، ولأول مرة سأقف أمامه في عمل درامي.


ماذا عن النجوم المتواجدين في العمل؟
يشرفني التعامل معهم فرداً فرداً، باسم تربطني به صداقة قوية منذ سنوات ودائماً يسعدني التواجد معه في أي عمل، وكاريس بشار أحبها جداً كما أنني لأول مرة سأشارك أنا ونيكول سابا في عمل واحد. وصدقاً أحب الجميع ولا أريد أن أنسى أحداً منهم.

ستطلين علينا أيضاً في مسلسل "باب الحارة" بجزئه الجديد.
نعم، ستظهر في الجزء الجديد شخصية سكرية وهي الشقيقة التوأم لفوزية في العمل، أي أنني سأقوم بلعب شخصيتين في الجزء الجديد، وسكرية كانت تعيش في فلسطين وتنتقل للعيش مع شقيقتها في الشام و"شو رح يعملوا الشخصيتان بأبو بدر".


أي أنّ الخط الكوميدي في المسلسل سيتوسع؟
نعم أكيد، "ويا حرام يا ابو بدر شو معتر".

نلاحظ أنّه في الأجزاء الجديدة بدأت شخصية فوزية تتوسع وأصبحت محورية على عكس الأجزاء السابقة فما السبب؟
القيمون على العمل اكتشفوا أنّ أحد أبرز أسباب متابعة الجمهور لمسلسل "باب الحارة" هو فوزية وأبو بدر، لذا قرروا أن يستفيدوا من محبة الجمهور لهاتين الشخصيتين، وكما أردد دائماً فوزية وأبو بدر هما سكر المسلسل، واليوم سنشاهد شخصية جديدة وهي "سكرية".


ماذا عن دورك في "شوق"؟
في مسلسل "شوق" أقوم بشخصية إمرأة مخطوفة ولا يمكنني أن أخبرك أكثر من ذلك.

عند طرح الأفيش الرسمي لفيلم "ولعانة" تفاجأنا من أنّك غير موجودة في الصورة لكن بعد وقت انتبهنا أنّك موجودة بشخصية امرأة مسنة.
بعد طرح الأفيش جميع الناس سألوني لم أنا غير موجودة في الصورة إلى جانب أبطال العمل، والحقيقة أنا موجودة في الأفيش لكن الناس لم يعرفوني لأنني ألعب دور سيدة في الثمانين من عمرها وهي التي تجلس على كرسي متحرك، ولهذا السبب لم نكشف عن الشخصية التي ألعبها في الفيلم لكي نفاجئ الجمهوري وبالفعل الجميع تفاجأ.


هذه خطوة جريئة منك أن تقومي بدور إمرأة في الثمانين.
هنا تكمن قوة الدور الذي ألعبه، الفيلم سيعرض الشهر المقبل وأتمنى أن يعجب الجمهور.