كان يوم 25 تشرين الثاني ليس عاديا بالنسبة لبيروت فقد اجتمعت بكل طوائفها واشكالها واختلافاتها ببيروت واحدة ولبنان موحّد اجتمعوا من كل المناطق ليصرخوا معاone Lebanon.

عدد كبير من الجمهور ومن الفنانين والممثلين والوجوه الاعلامية غنوا ورقصوا يوم أول من أمس في بيال في سهرةOne Lebanonلحفلها السنوي للعام 2016.

إجتمع كل من وليد توفيق، زياد برجي، ألين لحود، أنطوني توما، ناجي اسطا، سعد رمضان، ريمي بندلي، مايك ماسي، ماريتا الحلاني، غرايس أيانيان، مارك حاتم، غدي بشارة، عمر دين، الكوميدي نمر أبو نصار، والشاعر نزار فرنسيس، الإعلامي بيار رباط والممثلة باميلا الكك، الموزع الموسيقي ميشال فاضل، الممثل وسام صليبا، الممثلة ميرفا قاضي، الإعلامي جوزف حويك، الممثل نيكولا معوض، الإعلامي شربل راجي، الرياضي سيلفيو شيحا والممثلة زينا دكاش.

بينما غاب الفنان معين شريف لأسباب لم تُعرف، والممثل يوسف الخال لأسباب اكد انها قسرية ، والممثلة ستيفاني صليبا لأسباب غير معروفة.

اغنيات لبنانية وطنية حماسية قدمها هؤلاء الفنانون الذين حملوا بصوتهم وجع الوطن وفرحه واصراره على حب الحياة وتحدي وتخطي كل المصاعب السياسية والاقتصادية والاجتماعية متأملين بوطن أفضل.

إلتقينا ببعض النجوم في الكواليس وكانت لنا هذه الكلمات الخاصة .

ناجي أسطا :"كانت الاطلالة على مسرح وان ليبانون ممتعة وجميلة وانا من محبي هذا المهرجان ومن الضروري ان اشارك به لانه كل عام يكون اضخم من العام السابق والنجوم المشاركون فيه هم الطلاب والشباب ، ومن الضروري ان نشاركهم خصوصا اني اشعر بمحبة هذه الاعمار لي وحين يكون الفنان محبوباً بنظرهم تصل الرسالة اسرع وافضل.

نزار فرنسيس: أشكر إدارة وان ليبانون والقيمين على هذه المحطة الوطنية، واشكرهم على حرصهم على وجودي معهم كل عام، واتمنى ان يبقى موجودا كل عام لانه مساحة امل وضوء تعطي محبة للبلد وتظهر صورة لبنان الحقيقية ، وأتمنى بالعهد الجديد ان يصبح وان ليبانون الذي نحلم به كلنا ويصبح موحداً على كل الأصعدة.

سعد رمضان: هذا العام الثاني على التوالي الذي اشارك به في هذا الحدث وهذا العام كانت ايضا التجربة اكثر من رائعة لاني اعرف ان رسالة هذا المهرجان هي السلام والجيش اللبناني والناس كلها تعرف اني اكن كل الاحترام لهذه المؤسسة وخصوصا ان والدي خدم 35 عاماً في الجيش اللبناني وعمي ايضا وابن عمي ضابط بالجيش ، فهذه المؤسسة تعني لي كثيرا عدا عن ذلك المهرجان بحد ذاته منظم ومميز وموجودون فيه بكل الطوائف وكل المناطق في لبنان ، ونحن بحاجة الى مهرجانات كهذه لننقل الصورة الحقيقية والجميلة عن لبنان بعيدا عن الصورة التي يرونها في الخارج ، فلبنان فيه الكثير من الاشياء الجميلة وليس فقط مشاكل .

ألين لحود: جئت من المطار الى المسرح فورا لاني لا احب ان يمر الحدث من دون ان اشارك به ، وهذا العام الثالث على التوالي الذي اكون موجودة به ، ورسالة هذا المهرجان هي وحدة لبنان وهي رسالة سامية يجب ان نتمسك بها جميعا ولا تكون مجرد شعار ، وان ليبانون يشبهني كثيرا وهذا سبب انضمامي إليه من الاساس ، وهو يشبهنا كلبنانيين لان لدينا حب الوطن ولكن المؤسف اننا لا نعرف المحافظة عليه لذلك جاء الوقت الذي يجب ان نثبت فيه اننا نحب بلدنا وليس فقط بالحكي والشعارات.

وليد توفيق: طبعا اليوم سعيد بوجودي مع الفنانين الشباب وسعيد اكثر بهذا المهرجان الذي يظهر لبنان الذي نحلم به جميعا كلبنانيين لبنان الموحد وهذا شيء مهم ، واشكر تانيا والجميع ، وهذا المهرجان بمناسبة عيد الاستقلال ومع انتخاب رئيس الجمهورية فلذلك شاركت من كل قلبي فأقول لكل الفنانين انه ليس هنالك فنان اكبر من وطنه ، وانا واثق بأن كل فناني لبنان وطنيون ويعشقون وطنهم وسنجتمع جميعا في نشيد الارز.

أنتوني توما: سعيد بوجودي هذا العام ايضا في وان ليبانون ، أؤمن بهذا المهرجان ، وحين طلبوني للمشاركة شعرت بأنه حلم لأننا ننسى كل الطوائف والفروقات ونجتمع كلنا وكل سنة تكثر العالم ويزيد الجمهور.

ميرفا القاضي: "أشعر بأني اريد ان اغني اكثر واكثر ، الاجواء جميلة جدا والناس تتفاعل بشكل كبير ، وهذا شيء رائع ونحن كلنا نغني بصوت واحد ونوصل رسالة بالنسبة لي هي سلام في هذا البلد ويجب ان نتحد جميعا ونجتمع وتكون حياتنا تشبه هذا المهرجان.

تانيا قسيس :"الحفل تميز هذه السنة بدعم من وزارتي السياحة والتربية والتعليم التي حرصت على تشجيع الطلاب ليكونوا جزءاً من هذا الإحتفال الوطني عبر إطلاق مبادرةOne 4 Oneبالإشتراك مع جمعيةOne Lebanon. وتهدف هذه المبادرة إلى خلق روح التضامن".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.