في تغطية خاصة لموقع الفن انهت لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول" المكونة من "الفنان وائل كفوري، الفنانة نانسي عجرم، الفنانة أحلام، والموزع حسن الشافعي" المرحلة الاولى من البرنامج، ونقلت من الإمارات ومصر اخر المشتركين للمرحلة الثانية.

في بداية الحلقة الأخيرة من المرحلة الأولى قدم المشترك السعودي مرشد عطا أغنية "لا سبب تزعل" وحصل على أربعة "نعم" من اللجنة وانتقل الى المرحلة الثانية.

المشترك الثاني كان عمار محمد من اليمن وقدم اغنية خليجية وحصل على أربعة "نعم" من اللجنة وانتقل الى المرحلة الثانية.

وفشل كل من باسل ميماس، محمد ابراهيم، أحمد صابر، محمد أبو راشد من اقناع اللجنة بموهبتهم.

كما نقلت اللجنة الى المرحلة الثانية كل من "أماني مبروك، وأمنية حسن، ومناد محمد".

المشترك بندر محمد مقري قدم اغنية خليجية، واعجبت اللجنة بأدائه وحصد 4 نعم، مع اشادة اعضاء اللجنة بصوته وشخصيته.
من ثم انتقلت اللجنة الى مصر لإختبار المواهب، وكانت المشتركة سمر الحسيني أولى اللواتي اختبرن، وقدمت اغنية "حمال الأسية" وحصدت أربعة "نعم" وانتقلت الى المرحلة الثانية.

المشتركة أمل إبراهيم من الأدرن قدمت اغنية "محتجالك" لنانسي عجرم، وحصدت أربعة "نعم" وأقترب منها وائل كفوري ليسمع صوتها بعدما تحجج بأن صوتها منخفض، الا أنه كان يمازحها.

المشتركة مونيا شاهين فشلت في التأهل الى المرحلة الثانية، بينما الطفلة نسمة محمد جاءت الى البرنامج لترى حسن الشافعي، وغنت له أغنية وفشلت في التأهل الى المرحلة الثانية.

المشترك محمد سعيد قدم أغنية "غريبة الدار"، وقبل ان يكملها صدح كفوري "نعم"، وحصد 4 "نعم" وانتقل الى المرحلة الثانية، كما حصد المشترك عرفان محمد 4 "نعم"، وفشلت ميرنا بإقتاع اللجنة بموهبتها.

وفشل أمير علي في اقناع اللجنة بموهبته الغنائية، لكن حصد اعجابهم بالتقليد، حيث قلد نانسي عجرم وضحكت اللجنة على ما قدم، بينما المشترك محمد مصطفى قدم اغنية "نفسي يا رب" للنقشبندي وحصد 4 "نعم".

المشترك أحمد الجراح قدم اغنية "عندما يأت المساء"، وحصد 4 "نعم.

بدورها المشتركة داليا سعيد قدمت اغنية "كده يا قلبي" وحصدت 4 "نعم" وتأهلت الى المرحلة الثانية، كما المشتركة اسراء جمال التي تأهلت بثلاثة نعم، ومثلها المشترك حسين المحمد.

المشتركة مروة علم التي تعاني من ظرف عائلي صعب بعد انفصالها عن زوجها غنت "سيد الحبايب"، وتسببت ببكاء الفنانة نانسي عجرم بعد لما تتمكن من الإنتقال الى المرحلة المقبلة، حيث صوت لها حسن وكفوري بـ2 "لا" مقابل 2 "نعم" من نانسي، وأحلام.

وأختتمت الحلقة مع المشترك عمر حمدي الذي قدم أغنية "اشكي لمين" وحصد ثلاثة نعم من وائل ونانسي وحسن، بينما أحلام صوتت بـ"لا".