"بوليتيكا" برنامج جديد يقدم لأول مرة على الشاشة العربية في شكل حلقات درامية يشبه مسلسلات الميني دراما ، فالفكرة غريبة والبرنامج جديد لم يقدمه أحد من قبل ، والغريب ان من سيقدمه هو الممثل طلعت زكريا ، لذا قرر موقع "الفن" ان يقتحم كواليس تصوير ثاني يوم من العمل داخل إحدى الفلل بمدينة السادس من أكتوبر كي نتحدث مع زكريا ليفصح لنا عن تفاصيل هذا البرنامج ، وعن الجديد في حياته الفنية في الوقت الحالي .

ماذا عن برنامجك الجديد "بوليتيكا"؟
"بوليتيكا" برنامج ساخر يقدم في إطار درامي نطرح من خلاله مشاكل الاعلام الفاسد الذي أصبحنا نعاني منه في الفترة الاخيرة .

ألم ترَ أن فكرة تقديم برنامج تلفزيوني بشكل درامي جديد على الشاشة العربية؟
اعلم ان فكرته غريبة لم يتناولها اي منتج عربي من قبل فهي مجازفة انتاجية من الدرجة الاولى وفكرة مجنونة من الصعب ان يقبلها اي فنان تعرض عليه ، ولكني قبلت بأن اقدمها لانها فكرة جديدة ومكتوبة بشكل مختلف وببراعة شديدة ، من الصعب أن أرفضه خصوصاً انني من عشاق المجازفة وتقديم ما هو غريب وجديد ، وأحب أن أخوض اي تجربة جديدة حتى لو فشلت فيكفينا ان اتمتع بأجواء العمل وأشعر بأنني قدمت شيئاً جديداً لم يقدمه اي فنان غيري من قبل.

ما هي فكرة "بوليتيكا"؟
البرنامج نتحدث فيه عن الاعلام الفاسد من خلال قناة فضائية يملكها "حتحوت فسفس" الذي أقوم بتجسيده فهو رمز لكل ما يستعرضه الاعلام الفاسد في الوقت الحالي وهو جاهل ، كل ما يهمه أن يقدم برنامجاً فيه شرارة وأجواء فيها سخونة بين ضيوف البرنامج من خلال الطرفين الذي يقوم بإستضافتهما ، والمشكلة التي يقوم بتناولها ، فالبرنامج يتم تصويره بكواليسه في شكل درامي كأنه مسلسل سيت كوم ما بين الاستوديو ومكتب ممول القناة ومنزله ، وهناك أكثر من ديكور خارجي داخل شقق وشوارع وفيلات وذلك حسب المشكلة او القضية التي نتحدث عنها ، بالاضافة الى عمل تقارير حقيقية في الشارع المصري عن كل مشكلة نقوم بطرحها .

من هم الفنانون المشاركون في "بوليتيكا"؟
العمل من بطولتي ويشاركني فيه مصطفى درويش ورضا ادريس ، ولأول مرة سيقدم هذا العمل عدداً من الوجوه الجديدة أعتز بها كثيرا.

على أي قناة سيعرض البرنامج؟
حتى الآن لم يبلغني منتج العمل عن القناة التي ستعرض العمل ، ولكن ما قيل لي ان هناك اكثر من قناة كبيرة يتم التفاوض معها لعرضه عبر شاشتها ، وهناك إحتمال كبير لعرضه على أكثر من قناة خليجية.

وماذا عن فيلم "حليمو"؟
"حليمو" متوقف حالياً بسبب ظروف إنتاجية متعلقة بإمكانية تصوير 40% من العمل في الغردقة بكل فريق وكرو العمل من فنانين وتصوير وديكور فهو الديكور الرئيسي وسيتم تكلفته تكلفه باهظة ، ولكن اذا تم إبلاغي بإستئناف تصويره سوف ندخل به موسم أفلام نصف العام القادم بإذن الله.

ما القصة التي تدور حولها أحداث "حليمو"؟
الفيلم تدور أحداثه حول شخص اسكندراني يدعى "حليمو" يعمل منقذاً للغرقى على أحد الشواطئ ، ويحتكر شاطئاً له ويتورط في عدة مشاكل ويستطيع أن يخرج منها ، ويشاركني في البطولة ريم البارودي والراقصة دينا وبيومي فؤاد ونرمين ماهر ، من تأليف محمد فاضل ، وإخراج محمد سعيد.

وماذا عن فيلم "إسماعيل يس في الصين"؟
لا استطيع الافصاح عن تفاصيله ، ولكن جاري التحضير للعمل وتم التعاقد حتى الآن مع إنتصار وبيومي فؤاد ، ومن المقرر ان ابدأ في تصويره مع بداية العام الجديد.

كان من المقرر أن تدخل فيلم "حارس الرئيس" قبل أن تبدأ "حليمو" ماذا حدث؟
"حارس الرئيس" حالياً في أدراج الرقابة ولم يتم ابلاغي عن أسباب اعتراضهم على الفيلم فهو يتحدث عن حكم فترة الاخوان في مصر وخصوصاً حكم محمد مرسي ، لذا اتمنى ان يظهر إلى النور قريباً.

وماذا عن المسرح؟
تم الاتفاق مع المنتج والمؤلف أحمد الابياري على تقديم مسرحية من تأليفه تجمعني بالنجم الكبير سمير غانم ، ومن المقرر ان تجمعني جلسة عمل قريبا معه ومع سمير غانم عقب إنتهائه من كتابه المسرحية ، واتوقع ان عودة سمير غانم الى المسرح ستشعل المسرح الخاص في الفترة المقبلة.

هل من الممكن أن تتعاون مع السبكي مره أخرى؟
كان هناك خلاف قديم بيني وبين محمد السبكي وتدخل وسطاء الخير وتصالحنا وبالتالي عادت العلاقات مع السبكية مره أخرى وننتظر تقديم شيء ، وليس لدي مانع في العمل معهم خصوصاً أن محمد السبكي هو أول من قدمني في دور بطولة مطلقة وذلك في فيلم "حاحا وتفاحة" ، والسبكي حالياً مقيد بعدة أعمال ومن الممكن أن نجلس مع بعض وذلك بعد أن ينتهي من أعماله ، محمد السبكي يقدم عملاً قوياً في الوقت الحالي بعيداً عن الإسفاف وذلك بعد الهجوم الذي لاحقه في الفترة الماضية ما أدى إلى عودته إلى السينما الجادة مرة أخرى .

هل تؤيد الدعوات التي قدمت لمقاطعة أفلام محمد السبكي؟
أي فيلم هابط أو يدعو للبلطجة والعنف سواء للسبكي أو لغير السبكي أنا ضده ، وأنا مع المنتج الذي يقدم فيلماً هادفاً ، وهذه النوعية من الأفلام لا يمكن أن تنقرض لكن لا بد أن تقدم بين نوعيات أخرى من الأفلام ، فلا مانع من تقديم فيلم واحد بلطجة في الموسم ، لكن لا يصح أن يتحول الموسم كله إلى بلطجة .

لكن طبيعة السينما المصرية تركز على نوع واحد فقط من الأفلام ، فما هو السر وراء هذا ؟
هذا يرجع إلى نجاح هذه النوعية من الأفلام ، فإذا نجح فيلم بلطجة يصبح الموسم التالي مليئاً بأفلام البلطجة ، وهكذا بالنسبة لباقي النوعيات .

هل من الممكن ان نرىقريباًطلعت زكريا مع الزعيم عادل إمام في عمل مرة أخرى؟
أتمنى العوده مرة أخرى إلى العمل مع عادل امام فهو استاذي ولا استطيع ان انكر ذلك ، وما حدث بيننا مجرد اختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية ، فإذا حدث وعملت معه أتمنى أن يقدمني بأدوار كبيرة ومهمة وليس مجرد ضيف شرف في مسلسله الذي سيقدمه.