لا زالت إطلالة الفنان العراقي همام في برنامج "أراب أيدول" عبر محطة mbc ، تثير الكثير من ردات الفعل بين مؤيد ومعارض ، حيث أطل همام كهاوٍ وهو الذي حصد المركز الأول في برنامج "ستار كلوب" الذي عرض على قناة "الجديد" منذ سنوات ، وقدم بعدها همام العديد من الأغنيات الخاصة ، إلى أن طرح مؤخراً ألبومه الأول الذي يحمل إسمه ، من إنتاج "روتانا" بعد أن إنضم إلى شركة المولى بروداكشن حيث تولى إدارة أعماله الأستاذ سمير المولى .

همام تأهل إلى المرحلة الثانية في "أراب آيدول" ، بصوته الجميل وأدائه المميز ، وهو طبعاً يستحق ذلك ، لكن السؤال الذي يطرحه كثيرون "لماذا فنان محترف ولديه رصيد غناني ومعجبون يعود هاوياً؟" ، والجواب هو لأن همام لم يحقق بعد الإنتشار الذي يطمح إليه ، وبرامج الهواة هي اليوم التي تحقق هذا الإنتشار الكبير .

همام ليس الوحيد الذي كان شارك في برنامج هواة وعاد ليطل بآخر ، فـ ملحم زين شارك في "كأس النجوم" وحاز المرتبة الأولى في حلقة محمد عبد الوهاب وعاد وشارك في "سوبر ستار" ، حسام الشامي شارك في "سوبر ستار" ومن ثم في "ذا فويس" بعد أن كان طرح أغنية "بخيال الوردة" التي لاقت نجاحاً وإنتشاراً ، نانسي نصر الله شاركت في "سوبر ستار" ومن ثم في "ذا فويس" ، رنين الشعار شاركت في "سوبر ستار" وبعده في "ذا فويس"...

هبة طوجي وألين لحود رغم أنهما محترفتان وعملتا مع أسماء فنية كبيرة وقدمتا أعمالاً فنية عديدة وناجحة ، إلا أنهما عادتا هاويتين بهدف الإنتشار العالمي من خلال إشتراكهما في برنامج "ذا فويس" فرنسا .

ربما البعض سيقول ولكن همام حاز المرتبة الأولى في "ستار كلوب" ولا يشبه بذلك أغلب الفنانين الذين ذكرناهم ، ولكن هل تم العمل ليلقى همام الإنتشار المطلوب ؟

منافسة جديدة يخوضها همام اليوم ، علّه ينتصر هذه المرة جغرافياً ويحقق الإنتشار الذي يستحقه ، وبرأيي إن لم يحقق همام هذه المرة المرتبة الأولى ، سيكون حتماً قد حقق إنتشاراً أوسع لأن mbc محطة عريقة ونسبة مشاهديها كبيرة جداً .