تحت عنوان "DIM THE LIGHTS"، أطلت الفنانة منال ملاط أمس الجمعة في أول حفل فني خاص لها وذلك على مسرح "The Palace" الحمرا.

رفعت الستارة، أضيئت الأنوار وانطلقت الموسيقى ، فأطلت منال على الجمهور الحاضر. في الحسابات النظرية هذا الحفل كان إختباراً لمنال كونه اللقاء المسرحي الأول لها مع الجمهور كفنانة صاحبة هوية فنية خاصة. ولكن في الواقع، وحيث تسقط كل القواعد والتوقعات ، كانت منال سيدة المسرح متألقة قالباً ومضموناً ، غنت وسحرت الحضور بأداء محترف جداً.

رافق ملاط في هذا الحفل الذي تولى ، إخراجه الفني كريستيان أبو عنّي، فرقة موسيقية مؤلفة من ثمانية عازفين، حيث قدمت مروحة من أغاني الجاز، والبلوز إلى الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة بالعربية والفرنسية والإنكليزية منها"حلوة يا بلدي" و"انا وانت" "Au café des Delices" و"Everybody wants to be a cat" و"Good feelings" و"Milord" و"Yesterday" و"Mourire sur scene" و"Drunk in Love" و"At Last" وغيرها من الأغاني.

موقع "الفن"، كان حاضراً خلال الحفل وإلتقى منال التي قالت لنا :"الحلم تحقق! أشعر بسعادة كبيرة بعد هذا الحفل ، وبصراحة مر الوقت بسرعة ولم نشعر به. شعرت بحب الناس والتناغم الذي كان بيني وبينهم خلال الحفل، وأنا ما كنت لأقيم هذا الحفل لولا وجودهم!".


وعن خطواتها المتأنية قالت :"هناك فريق عمل ينصحني ويساعدني ، ولكن بالطبع التوفيق من عند الله. انا اعتمد في خطواتي الفنية على احساسي. انا لم أضع مخططاً كاملاً للمرحلة وللأعمال التي سأنجزها وكل شيء أقوم به في حياتي مبني على احساسي وأنا أقوم بما أشعر به.


كثر قالوا لي أنني تأخرت بالقيام بهذه الحفلة ، ولكني شعرت بأن الآن هو الوقت المناسب لهذا اللقاء مع الجمهور". أما عن البرنامج الغني والمنوع فعلقت :"الفنان لا يفرض شيئاً على الجمهور ولكن اذا قدمت لهم الأغاني بثقة وبإحساس عالٍ اعتقد انه يتقبل منك كل شيء. انا أردت أن يكون اول حفل لي جزءاً من حياتي وكل أغنية قدمتها تمثل مرحلة من حياتي".

وتابعت :"كل ما أردته من هذا الحفل أن يكون حواراً بيني وبين الجمهور ، والحمد لله هذا ما حصل ! كنت أريد أن أقول لهم ماذا يوجد في قلب منال باللغة الانكليزية والفرنسية والعربية وعلى طريقتي. وهذا ساعدني أيضاً على ابراز هويتي الفنية". كما تحدثت منال عن مشاريعها المقبلة وقالت :"هذا الحفل كان بداية تعاوني مع الاعلامية رانيا برغوت وشركة " Rstars Talent Management". هناك مشاريع كثيرة منها أغنية منفردة قريباً وحفلات في لبنان وفي الخارج، وأعمال تمثيلية على الشاشة الكبيرة والشاشة الصغيرة".

موقع "الفن" إلتقى أيضاً صاحبة مسرح "The palace" وشركة "Rstars Talent Management" الاعلامية رانيا برغوت التي تحدثت عن هذا المشروع وقالت :"مسرح "The Palace" هو إبن شركة " Rstars Talent Management " وهو نتيجة طبيعية لهذه الشركة التي أخذت على عاتقها دعم المواهب اللبنانية الشابة. هذا المشروع كبر بشكل لم أكن أتوقعه خصوصاً بوجود هذا الكم الكبير من المواهب اللبنانية التي لم يكن لديها فرصة للظهور أو أنها لم تجد من يؤمن بها ويدعمها".
وعن تعاونها مع منال قالت :"منال ملاط كانت في الفترة الماضية تشارك ضمن نمط معين من الحفلات وكانت بمعظمها من أجل قضايا انسانية. وهذا أول حفل خاص لها. عندما إلتقيت أنا ومنال شعرنا بكيمياء قوية جداً تجمعنا. انا فهمت عليها وهي فهمت عليّ أيضاً. عندما تقصدني مواهب نسائية يشعرن بوجود سيدة تفهمهن ، ومرت هي أيضاً بتجارب صعبة في الحياة. منال لديها حلم وأحاول أن أحققه لها. هذا أول حفل لمنال ولكنه ليس الأخير ، فلدينا مجموعة أعمال ستجمعنا في الفترة المقبلة".

ملاحظات ومشاهدات:
الاخراج الفني للحفل كان مميزاً وغنياً. كما لفتتنا الاضاءة وكيف إستخدمت بطريقة ذكية أضفت على المسرح جواً يتماشى ويتناغم بشكل جيد مع الموسيقى التي كانت تعزفها الفرقة.
تألقت منال بإطلالتها من خلال فستانين إرتدتهما خلال الحفل.
شارك إلى جانب منال مواهب شابة رافقتها في غناء بعض الاغاني.
منال كانت عفوية جداً على المسرح وتفاعلت بشكل كبير مع الجمهور الحاضر والتعليقات التي كانت تسمعها منهم بعد اداء كل أغنية.
زحمة في الكواليس بعد انتهاء الحفل من أجل تهنئة منال من أصدقائها ومحبيها.

لمشاهدة ألبوم الصور ، اضغطهنا.