تحدث الشاعر إميل فهد في اتصال مع موقع "الفن" عن أغنية "روح" التي طرحها أخيراً الفنان جوزيف عطية وهي من كلماته والحان جهاد حدشيتي.

وقال :" المشوار طويل مع جوزيف عطية .. هذا التعاون السابع معه بعد "فرق العمر"، صدفة غريبي"، "وجع الذكريات"، "وينك"، "ياي" و"وطني اكبر منن". اغنية "روح" شعبية وسريعة تنتمي إلى النص الأبيض وهي اللهجة المفهومة في كل الوطن العربي. سبق وقدمت مع جوزيف هذا اللون في أغنية "وينك" التي نجحت كثيراً و "روح" تحمل سمات قريبة من هذه الأغنية من حيث الجو واللهجة".

وتابع:" الأصداء التي وصلتنا حتى الآن ايجابية وأن الأغنية قريبة جداً من القلب وفيها السهل الممتنع والفكرة الجميلة وايقاعها سريع وهي أغنية مسرح. جوزيف أحبها كثيرا ونتوقع لها ان تكون امتدادا لنجاحاته السابقة. عندما يعمل الشاعر والملحن والفنان معا ينتج عنهم عمل جميل. انا لست مع احتكار الفنان لأن كل شخص يمكن أن يضيف شيئاً جديداً له وروح جديدة ولكن عندما يكون الفريق ناجح فهذا يحملك مسؤولية أكبر للمحافظة على هذا النجاح".

وعن جديده قال:" هناك أعمال عديدة تجمعني بالملحن جهاد حدشيتي منها طرح كـ "ياي" و"روح" لجوزيف عطية و"عايش كرمالك" لميشال قزي و "وطني حبي" لمروان يوسف ومنها الآخر لا يزال قيد التحضير كأغنية للفنان فارس كرم وغيرها".

وأضاف:" لدي أغنية مع الفنانة هيفا وهبي من ألحان يحيى الحسن ستكون ضمن ألبومها المقبل. العمل ليس غريباً عن بيئة صوت هيفا وعن شخصيتها وهويتها الفنية، عمل فيه الغنج والغزل . الأغنية ايجابية وجميلة جداً".

وختم :" هناك العديد من الأعمال التي لم تنفذ بعد بسبب الظروف التي سادت البلد في العامين المنصرمين حتى الاعمال التي طرحت برأيي لم تنل حقها كما يجب. نحن نتأمل خيراً هذا العام خصوصاً في ظل الجو الجميل والايجابي في البلد وبوادر الارتياح عند الناس التي تساهم في تقبلهم للأعمال الفنية".