يقدم الرئيس الأميركي ​باراك أوباما​ أوسمة لمجموعة من الشخصيات بينهم المغني بروس سبرينغستين والمغنية ديانا روس ونجما كرة السلة الأميركية السابقان مايكل جوردان وكريم عبد الجبار والممثلون توم هانكس وروبرت دي نيرو وروبرت ريدفورد وبيل جيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت وزوجته ميليندا تكريما لمؤسستهما الخيرية، وكذلك مقدمة البرامج الحوارية إيلين دجينيريس والممثلة سيسلي تايسون، خلال حفل سيقام بالبيت الأبيض يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر.
وقد أعلن البيت الأبيض عن الأمر، وتأتي هذه الأسماء ضمن مجموعة من 21 شخصاً هم شخصيات بارزة في مجالات كالرياضة وإدارة المشروعات والأعمال الخيرية والترفيه.
والوسام الذي يمنح لكل شخص هو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة " وسام الحرية الرئاسي"، الذي يعطى كل عام لأشخاص قدموا إسهامات فريدة لخدمة المصالح الأمنية والقومية الأميركية والسلام العالمي أو لمن بذلوا جهودا ثقافية أو عامة أو خاصة كبيرة.
وذكر أوباما في بيان:"وسام الحرية الرئاسي ليس أرفع وسام مدني في بلادنا فحسب.. بل هو تقدير لفكرة أننا جميعا -بصرف النظر عن المكان الذي جئنا منه- لدينا الفرصة لتغيير هذا البلد إلى الأفضل."