اثار الممثل التركي مراد يلدرم حالة من الجدل عندما أعلن ارتباطه رسميا بملكة جمال المغرب السابقة إيمان الباني وبمباركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما اعرب عدد كبير من المغاربة عن فخرهم بإبنة بلدهم ومفاخرتهم بالمغربيات وأنهن اجمل النساء وان كثير من النجوم فضلوا الارتباط بنساء مغربيات كالفنان المصري تامر حسني الذي تزوج من نجمة "ستار اكاديمي" بسمة بوسيل، وكذلك الفنان اللبناني زياد برجي الذي تزوج فتاة مغربية ولديه منها طفلة تدعى نور.

ايضا الفنان الجزائري الشاب خالد متزوج من مديرة اعماله المغربية ولديه منها اربعة ابناء، وحصل على الجنسية المغربية لأن القانون يتيح لمن يتزوج مغربية الحصول على جنسية المغرب.

كما أن الممثل المصري أحمد رزق الذي لطالما تكتّم عن تفاصيل زواجه وكان يُفضّل إبعاد أسرته عن الاعلام، صرح منذ فترة بأن زوجته أحلام محسن هي مغربية الأصل وكان لهما أكثر من أطلالة في المناسبات الفنية.

كما لاحقت شائعات الارتباط بفتيات مغربيات عدد من النجوم كالفنان رامي عياش الذي قبل زواجه لاحقته شائعة نيته الزواج بفتاة مغربية، وكان قد افتتح مطعماً في المغرب الامر الذي ساهم في تعزيز الشائعة، كذلك الفنان الاماراتي حسين الجسمي لاحقته شائعة الزواج من فتاة مغربية، وكذلك الامر بالنسبة للفنان كاظم الساهر الذي اشترى مزرعة كبيرة وفيلا ضخمة هناك.