عرضت إيطاليا اللجوء على الممثل الأميركي روبرت دي نيرو، بعد أن قال ممازحاً إنه سينتقل إلى هناك لو فاز دونالد ترامب في الانتخابات الأميركية، واستجابةً لتصريح الممثل الأميركي المتداول ضد الرئيس الجمهوري المنتخب، قال رئيس بلدية فيرازانو، أنطونيو سيريو، إن البلدة "مستعدة للترحيب بروبرت دي نيرو بأذرع مفتوحة فهي المكان المناسب لنسيان هزيمة انتخاب هيلاري كلينتون، وتجنب الرغبة في ضرب ترامب" على ما أوردت صحيفة Independent.

أضاف سيريو "بعد خيبة الأمل من انتخاب ترامب، إذا أراد دي نيرو اللجوء هنا، فإننا سوف يشرفنا أن نرحب به، وآمل أن يزور دي نيرو منزل أجداده، إن لم يرغب في الانتقال إلى هناك بشكل دائم"ـ في ما قال السياسي الإيطالي باولو فراتورا، إن استقبال شخصٍ مثل دي نيرو سيكون دعاية مذهلة لنا على الساحة الدولية.

وسبق أن أدلى دي نيرو بهذا التصريح، خلال مشاركته في برنامج حواري مع جيمي كيميل، وعندما سئل دي نيرو لاحقاً عما إذا كان لا يزال يريد لَكْمَ ترامب في وجهه، كما سبق أن هدد أثناء الحملة الانتخابية، أجاب أنه لا يستطيع فعل ذلك الآن، وأنه يجب عليه أن يحترم منصب الرئيس.

وكان الأجداد الأوائل للممثل الأميركي قد هاجروا من بلدة فيرازانو الإيطالية الصغيرة في العام 1890، وفي لقائه الحواري أضاف دي نيرو أنه على الأرجح سوف ينتقل إلى هناك.