جوّ من المرح ممزوج بألحان الخشوع سيطر على الحلقة السابعة من برنامج "جيل الإنجيل" الّذي يُعرض كل نهار إثنين التاسعة والرّبع مساءً على شاشة الـ OTV .


حلقة جديدة من برنامج "جيل الإنجيل" بدأت بتصريح جريء من الأب جوزيف سويد الذي قال إنّ مواقع التواصل الإجتماعي تمحي الكتب المقدسة والطبل الذي خض القلوب أخذ مكان الموسيقى الراقية، أفلام الدراما أخرجت الرجل من منزله وجردت المرأة من أنوثتها، وحوش الأموال حرموا اللبناني من مأواه، التعب والتلفاز محيا الإنجيل، لذلك أخذ "جيل الإنجيل" مسؤولية إسترجاع ولو القليل من الأنجيل علّ ايام العز تعود... ليستقبل من بعدها ضيوف الحلقة المنقسمين إلى فريقين:
الفريق الأوّل المؤلّف من الإعلامّيات زينة الرّاسي، ليا فيّاض وندى إندراوس عزيز، وإعتمدوا شعار "قلبي يسوع" كلقب للفريق.
من جهة أخرى، إختار الفريق المنافس المؤلّف من: الصحافيّة إسبيرانس غانم، الملحّن والفنان غسّان الرحباني والممثلة ناتالي الملقّبة بـ "نتالو"، شعار "جيش يسوع"، وكان وسطهما الفنّان طوني كيوان، الّذي كرّم مريم العذراء والقديسة رفقا بصوته العذب. مؤكّدًا أنّ الإيمان يبدأ من المنزل والعائلة وأنّه على الرغم من الإغراءات الّتي يقدّمها الفن، إلّا أنّ كلمة الحق دائما تقال".
إنطلقت الحلقة مع العهد القديم، ومجموعة من الأسئلة الّتي إستغلّها "قلب يسوع" ليتقدّم على فريقه، لكّن النتيجة لم تدم طويلًا وسرعان ما انقلبت الأدوار.
فيما يتنافس الفريقان على اللّقب، كان الرسّام غسّان يصبغ لوحته البيضاء بلوحة من اللّونين الأبيض والأسود، شارحًا أنّ بهذين اللّونين نخلق شيئا من العدم. إستكملت الحلقة، بالفقرة الثانيّة وهي فقرة العهد الجديد الّتي إرتكزت على رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنتس كما أكّدت الأخت باسمة.
في نهاية الحلقة، عبّر المشاركون عن فرحهم للمشاركة في برنامج "جيل الإنجيل" وكلٌّ على طريقته الخاصّة. فالإعلاميّة زينا أعربت عن فرحها بالمشاركة في البرنامج، مؤكّدة أنها حملت معها رسالة الإطّلاع على الإنجيل أكثر. هذا ما أثنت عليه زميلتها ليا الّتي شكرت الأب سويد على دعوته إياها للبرنامج، مشيرة الى أنّها ستُشارك ثانية إن أتيحت لها الفرصة. وكذلك الإعلاميّة إسبرانس الّتي تقدّم صلاة الشكر يوميا واليوم ستقرأ الإنجيل كذلك.
من جهتها، تمنّت الإعلاميّة ندى أنّ تكون هذه الحلقة عبرة كي نتعلّم أكثر عن الإنجيل ويسوع. يسوع الحاضر بحياة ناتالي وعائلتها كما أكّدت، مشيرة إلى إلتزامها في الكنيسة، وإصرارها أن يلتزم أبناؤها كذلك، علما أنّهم لا يجيدون اللُّغة العربيّة جيّدًا.
أمّا عن المشارك الوحيد وسط المشاركات المميّزات، فأكّد غسّان على أهميّة إنتشار الثقافة المسيحيّة في بلاد الغرب بغية الوصول الى الأشخاص غير المؤمنين علّها تنجح بجذبهم إلى الديانة المسيحيّة.
إنتهت الحلقة بفوز فريق "جيش يسوع" بمعدّل 119 نقطة على فريق "قلبي يسوع" الحائز فقط على 58 نقطة.