أقيم مساء أمس حفل ختام مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ25 على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

وفي بداية الحفل كرم الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية الفائزين في مسابقة الموسيقى والغناء التي عقدت على هامش مهرجان الموسيقى العربية، وقاما بتسليمهم شهادات تقديرية إضافة الى جوائز نقدية.

وضمت المسابقة أكثر من 150 متسابقاً من مختلف الدول العربية، حيث تضمنت المسابقة ثلاث مراحل الأولى للشباب، وحصل على جائزتها الأولى مناصفة كل من إبراهيم عبد المنعم إبراهيم وأحمد ممدوح وقيمتها 10 آلاف جنيه، بينما حصل على الجائزة الثانية مناصفة كل من محمد طارق وكريم زيدان وقيمتها 7 آلاف جنيه.

أما الجائزة الثالثة وقدرها 5 آلاف جنيه فحصل عليها مناصفة رانيا عتيق وأحمد مصطفى.

وفي مسابقة الأطفال حصل على الجائزة الأولى بقيمة 5 آلاف جنيه مناصفة كل من منة الله محمد إبراهيم وزياد باسم، والجائزة الثانية 3 آلاف جنيه وفاز بها مناصفة كل من أسماء الدسوقي ويمنى حسن، والجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه حصل عليها مناصفة كل من جويرية حمدي ويوسف فرج.

وفي مسابقة العزف على آلة الناي حصل جون سامي على الجائزة الأولى وقدرها 10 آلاف جنيه، كما نال كل من محمد السيد والتونسي رامي العربي الجائزة الثانية وقيمتها 7 آلاف جنيه، والجائزة الثالثة 5 آلاف جنيه وفاز بها محمود عبد الرحمن.
وعقب الإنتهاء من توزيع جوائز المهرجان قامت الفنانة مي فاروق بإحياء حفل ختام المهرجان فقدمت في الفاصل الغنائي الاول فقرات بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سعيد كمال.

وحرصت فاروق خلال فقرتها الغنائية على تقديم اغنيات من التراث لنجوم الزمن الجميل حيث غنت "مضناك هواه مرقد" من ألحان محمد عبد الوهاب و"بقى عاوز تنساني" من ألحان فريد الأطرش و"تخونوه" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من كلمات إسماعيل الحبروك و"يا أسمراني اللون" للنجمة شادية وأغان اخرى.

وبعد انتهاء فقرة مي فاروق الغنائية توجهت بكلمة لجمهورها جاء فيها: "سعيدة للغاية بالوقوف على المسرح الذي ستحيي عليه النجمة أصالة حفلها بعد قليل فهي سبب وجودي اليوم، وكان من الممكن أن أقدم فقرتي في يوم آخر الا أن أصالة حرصت ان تكون فقرتي قبل حفلها الغنائي الذي ستختم من خلاله المهرجان".

وبعدها بربع ساعة تقريبا صعدت الفنانة السورية أصالة على خشبة المسرح الكبير لتختم بحفلها مهرجان الموسيقي العربية بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سعيد كمال، وسط وجود عدد كبير من نجوم الفن والثقافة.

وقبل بدء الحفل أكدت أصالة أنها خائفة اليوم بشكل غير طبيعي من هذا الحفل، وافتتحت الغناء بأغنية "بحبك" من ألبومها الأخير "60 دقيقة حياة" ثم "شاغل بالي" كلمات عبد الحميد حباك وألحان حسام حبيب.

وغنت "سؤال بسيط" كلمات ناصر الجيل وألحان محمود خيامي، وباقة من أجمل الأغنيات.

ومن النجوم الذين حرصوا على حضور الحفل: الممثل باسم سمرة والسيناريست تامر حبيب والمخرج طارق العريان ومجموعة من كبار رجال الدولة.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا

تصوير شريف عبد ربه