أطلق الفنان هاني العمري أغنيته الجديدة "على دينك خليك" والفيديو كليب الخاص بها في حفل أقيم في جونيه حضره باقة من أهل الفن والاعلام والمجتمع.

أغنية العمري من كلمات فادي منصور وألحان هاني العمري وتوزيع وتسجيل طوني سابا، أما الفيديو كليب فقد تولى تنفيذه المخرج جرجيك خشا.

هذا العمل يعني كثيراً للفنان هاني العمري وهو لا يضعه في خانة الأعمال التقليدية إنما هو انجاز فني بنظره.

تفاصيل وكواليس هذا العمل كشفها هاني لموقع "الفن":

هذا العمل رسالة من ربنا كتبها شخص مسلم من اوتاوا كان يبكي عندما اتصل بي. اعطاني كلام الاغنية فقمت بتلحينه. كما قلت هذه رسالة من ربنا استخدمني لإيصالها.

"على دينك خليك" ان كنت مسيحيا او مسلما او درزيا.. نحن اخوة نقتل بعضنا وهذا العمل رسالة واضحة . واذا كان البينتاغون يقوم بإجتماعات لدرس كيفية اقامة حروب فنحن اليوم في هذا اللقاء اقوى منهم بكثير لاننا نزرع الفرح والمحبة والسلام.

نحن بالغعل أقوياء وبإتحادنا يمكننا أن نوصل الرسالة، فصوت الإعلام مع صوت الفنان والناس يمكن أن يصل بقوة أكبر ولا أعتقد أن صوت الرصاص أقوى من صوت شخص يصرخ ويقول "على دينك خليك.. كيف مش قادر تقبل فيني ولا انا اقدر اقبل فيك".

هذه الاغنية كانت جاهزة منذ 6 أشهر لكنني شعرت بأن اليوم هو الوقت المناسب لاطلاقها ولا أعرف السبب لكنني طرحتها. وفخامة الرئيس العماد ميشال عون يحب هذه الأغنية كثيراً لأنني غنيتها له في الرابية.

هذه رسالة ستبقى معي طول العمر وليقولوا ان هاني قدم اغنية حاول من خلالها ان يقرب الناس من بعضهم ويدعو للسلام في وقت الكثير من الناس يفكرون بالمدفع والحرب.

موقع "الفن" إلتقى أيضاً خلال المناسبة مخرج الفيديو كليب جورجيك خشا، الذي تحدث عن علاقته بهاني وعن العمل الجديد وقال: هذا ليس التعاون الأول بيني وبين الفنان هاني العمري، وأول عمل فني جمعنا كان منذ 15 سنة. انا معتاد على العمل على هاني ونحن نفهم على بعضنا والعمل معه رائع.

هذا الكليب ليس عاديا لأن الأغنية حساسة جدا وليست عادية. هذا العمل لا يحمل قصة او ستوري بورد انما رسالة وهدف وأي خطأ في الإخراج او في الرسالة قد يضر بالعمل. لقد اوصلنا الرسالة بطريقة بسيطة وجميلة ومن دون ان نستفز أو نسيء لأحد.

التحضير للتصوير استغرق وقتا لأنني اصررت على مواقع معينة لأصور فيها. كما ضم الكليب 40 ممثلاً شاباً أعمارهم 14 سنة تقريبا. اما المونتاح فصحيح أن الفكرة بسيطة ولكن استغرق وقتا لان العمل دقيق وممنوع الخطأ فيه.

هاني ممثل عفوي والعمل معه مريح جداً لأنك لا تضطر الى إعادة تصوير المشاهد كثيرا.

هذا العمل رائع وأتمنى أن ينال إعجاب الناس ... وأنا فخور بهذا العمل .

تجدر الإشارة إلى أن الحفل شهد أيضاً، بالاضافة إلى عرض الكليب، فقرات فنية مميزة بحضور الفنانين وسام الأمير، هيثم زياد، الليدي مادونا، ونخبة من أهل الاعلام والمجتمع.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا