ممثل لبناني قدم خلال سنوات من العمل أبرز الادوار المتنوعة والمختلفة في العديد من الأعمال التلفزيونية والتي نذكر منها "الأرملة والشيطان"، "صور ضائعة"، "عندما يبكي التراب"، "حكاية أمل"، "أحلى بيوت"، "سمرا"، وغيرها.

يستعد الممثل حالياً للمباشرة بتصوير أعمال جديدة لكنه في الوقت نفسه يغيب عن أعمال المخرج ايلي معلوف بعد أكثر من من تعاون بينهما. الممثل ناظم عيسى يتحدث لموقع "الفن" عن جديده وعن ابنه الممثل طوني عيسى وغيرها من المواضيع في هذا اللقاء ...

تجربة "ثورة الفلاحين" ليس العمل التاريخي الأول الذي تقوم به.
صحيح هذه ليست التجربة الدرامية الأولى لي في هذا النوع من الأعمال وتحديداً التاريخية. فقد سبق لي أن شاركت في أكثر من عمل.

وكيف تجد هذا النوع من المسلسلات ؟
أنا أحب المسلسلات التاريخية كثيراً لأنها تتطلب جهداً كبيراً. وتحمل المسلسل الذي يشارك فيها مسؤولية كبيرة تجاه العمل والمشاهد.

ما هي الشخصية التي تقدمها في "ثورة الفلاحين" ؟
شخصيتي في العمل مختلفة عن حقيقتي. "أبو أنور" شخصية قاسية جداً. أتمنى أن أنجح في تجسيد هذا الدور لأن شخصية رجل الأمن هذا قاسية ومركبة.

أيهما أصعب دور الفلاحين أم الاقطاعيين ؟
دور الفلاحين بحاجة برأيي إلى جهد أكبر. البيك يعرف دائماً ماذا يريد وماذا يفعل بينما الفلاح فهو غالباً مكسور ومستضعف. لكن الأصعب منهما هو دور المسؤول الامني. في هذا العمل يكون إلى جانب البكاوات في مواجهة الفلاحين وهذه المشكلة !

كيف تنظر إلى التعاون مع شركة "إيغل فيلمز" ؟
هذا تعاوني الأول مع شركة "Eagle Films" لصاحبها المنتج جمال سنان، أشكرهم وأتمنى أن تكون التجربة جيدة وناحجة.

وكيف وجدت نص كلوديا ؟

ليست التجربة الأولى لي مع الكاتبة كلوديا مرشليان. تُشكر على هذا العمل الذي يعود بنا إلى هذه الحقبة من التاريخ فهي تعبت لتحصرها بصفحات المسلسل. ما لم نقرأه في الكتب سنشاهده على الشاشة وهذا أمر مهم جداً. سبق وتعاونت مع كلوديا في مسلسل "نضال" الذي تحدث عن حكم الأتراك .. كلوديا لديها مشكلة مع الإقطاعيين والديكتاتوريين وهم يشكلون عقدتها بالمعنى الايجابي.

بماذا تعد المشاهدين ؟
أعدهم بأجمل مسلسل وأقوى عمل. وأنا أؤكد أن الشركة المنتجة أخذت خطوة جريئة بهذا المسلسل .

وهل من أعمال أخرى ؟
لدي عمل آخر مع المخرجة ليليان بستاني ومن الممكن أيضاً أن أشارك في الموسم الثاني من مسلسل "وين كنتي" لكن لنرى كيف ستتم الأمور.

ولماذا تغيب عن أعمال المخرج والمنتج إيلي معلوف ؟
في الوقت الراهن لا تعاون مع المخرج ايلي معلوف. أنا ليس لدي خلاف مع أحد .. "كل واحد بهيدا البلد ما بيقدر يكفي ويوفي الله بسامحه".
هل تقصد أن يسامح الله ايلي معلوف ؟
يسامح كل الناس الذين "ما بتقدروا يوفّوا" ولا أريد الدخول بالأسماء والتفاصيل. أنا ليست لدي مشكلة مع أحد وتحديداً الاستاذ إيلي معلوف. في الآونة الاخيرة لم يعد يطلبني للعمل، فبعد أن قدمت معه أكثر من مسلسل وكنت دقيقاً في العمل معه، لم يطلبني بعد مسلسل "عندما يبكي التراب".

لماذا لم يعد يطلبك بما أنه لا يوجد خلاف بينكما ؟
لا أعلم اذا كان هناك تأثير سلبي في مكان آخر.. من الممكن أن يكون هناك أمر متعلق بالممثل طوني عيسى الذي هو إبني ولا أعلم اذا هذا الأمر له تأثير علي أنا .. لكن ليست لدي مشكلة مع احد !

على ذكر الممثل طوني عيسى ، كيف ترى خطواته الفنية ؟
طوني هو إستمرارية لي .. وما لم أستطع أن أقوم به في الماضي أرى اليوم طوني يحققه. أنا فخور به كثيراً وأتمنى له كل التوفيق والنجاح .

في الختام شكراً جزيلاً لك.
شكراً جزيلاً .