الممثلة فيفيان أنطونيوس حققت نجاحاً إستثنائياً منذ بداياتها الفنية وكانت بطلة أعمال مروان نجّار التي كانت تدخل على كل بيت لبناني.

قررت الإبتعاد بعد زواجها وانجابها وهي في عز نجوميتها. ورغم عودتها في عمل كل عام أو عامين، على ما يبدو أنّ 2016 ستكون سنة الحظ على الصعيد العملي بالنسبة لها، حيث ستشارك في أكثر من عمل ومعها كان هذا اللقاء عبر موقع "الفن" .

تشاركين حالياً في المسلسل اللبناني الضخم "ثورة الفلاحين" أخبرينا أكثر عن دورك؟
أحببت دوري جداً في "ثورة الفلاحين" وسعيدة بهذا الإنتاج الضخم لشركة "ايغل فيلنز" وجميع النجوم الموجودين معنا في العمل، بالإضافة إلى الكاتبة كلوديا مرشليان التي لم أتعامل معها إلا في مسلسل "محلولة" والمخرج فيليب اسمر أول مرة أتعامل معه. كل الممثلين الجيدين يحبون المشاركة في هذا المسلسل بغض النظر عن مساحة الدور ومن مشاهده أكثر، وكما قالت كلوديا جميعنا أبطال. أما دوري فهو جريء جداً وأعتبره من أجمل الأدوار ومستمتعة به.


فيلم Welcome To Lebanon شاهدناك بدور جريء وقدّمت دوراً مختلفاً لأول مرة، ماذا عن دورك في "ثورة الفلاحين"؟
دوري في "ثورة الفلاحين" لا يشبه أي دور قدمته سابقاً، بالفيلم قدمت شخصية كوميدية والجمهور اعتاد علي بالأدوار الكوميدية، لكن أنا الآن ألعب دور فلاحة أعيش مع البقر والماعز، وهذا الدور خائفة منه جداً وعندما أخاف من دور يعني أنّني سأحضره بشكل أفضل.

قبل أسابيع عُرض فيلم "أحبيني" الذي يجمعك بـ بديع أبو شقرا على الشاشة مجدداً وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة جداً..ما سرّ هذا الفيلم رغم مرور سنوات طويلة على عرضه؟
دائماً هذا الفيلم يحقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه، وهذا الفيلم تحديداً عندما سافرت إلى أستراليا مؤخراً وجدته كـ CD في كل بيت، هناك بعض الممثلين يحققون نجاحاً بفترة زمنية ثم يتم نسيانهم، أنا ما استطعت أن أحصده من إقبال الناس عليّ باستراليا علمت أنّني حفرت جيداً في قلوب الناس، حتى لو غبت فترة عن الشاشة المهم أن تحفر بطريقة صحيحة ومهما إختفيت تبقى في قلب الجمهور.


قدّمت عرض مسرحية "الحياة الجوزية" للأب فادي تابت في أستراليا، أخبريني كيف كان العرض والإستقبال؟
كان الإستقبال رائعاً، الجمهور في أستراليا اشتاق إلينا بشكل كبير وهم يشمون رائحة لبنان بنا، وكنت سعيدة جداً مع الأب فادي تابت في هذه المسرحية.

ماذا عن المسلسل الذي كتبته وسينتجه إيلي معلوف؟
هذا المسلسل مؤجل حالياً لأنني مرتبطة بعملين آخرين. لكنني كتبت عن قصة نائب في البرلمان اللبناني وأنا سأكون زوجته وحاولت أن أظهر الوجه الآخر للنائب الذي لا راه الناس مع زوجته في البيت. هذا المسلسل أخذ وقتاً طويلاً معي على صعيد الكتابة وحضرته خلال سنة ونصف.


هل أصبحت كاتبة خصوصاً أنّه سيكون المسلسل الأول الذي تقومين بكتابته بمفردك؟
نعم هذا أول نص لي بمفردي، أنا لا أقول إنني كاتبة دائماً أردد أنني أجرب.


لكنك تنجحين أيضاً على صعيد الكتابة؟
(تضحك) "هلأ منعرف إذا كنت سأنجح أو لا".


لم لا تعرضين نصاً على شركة "إيغل فيلمز" لكي تنتجه بما أنّه تربطك صداقة معهم؟
بالتأكيد هذا يشرفني، ماغي بو غصن تسعدني صداقتها وجمال سنان منتج قوي جداً ويراهن على الدراما اللبنانية "وعم بكب مصاري بأصعب الظروف". لكنني سأعترف لك بأنني كسولة، إيلي معلوف يقول لي دائماً يا كسولة أكتبي. بالنسبة لي الكتابة بحاجة إلى مزاج جيد ولا يمكنني إعتبارها مهنة.

هل ستكونين حبيبة يوسف الخال في مسلسل "أدهم بيك"؟
لا، بل سأكون حبيبة يوسف حداد في هذا المسلسل، دورٌ رائع كتبه طارق سويد ومن خلال هذا العمل سأعود للتعامل مع شركة "مروى غروب" لصاحبها مروان حداد وأنا سعيدة جداً بالتعامل معه مجدداً.


لفتني أنّك من الممثلات القليلات اللواتي يتعاملن مع أكثر من منتج في الوقت نفسه..
نعم، هذه ظاهرة صحية وكما يعلم الجميع يوجد "بُوَط" بالفن ، والممثل يجب أن يتعامل مع الجميع طالما هو راض عن العرض. وحتى المنتجين الثلاثة الذين سأتعامل معهم هم أصدقاء ولم لا؟ الممثل العربي يعمل مع أكثر من شركة إنتاج وهذا مكسب لنا ولهم وللجمهور.