أقامت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي معرضاً تشكيلياً لرئيسة جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت في لبنان ديما رعد، بعنوان «أهلاً بكم في عالمي»، ضم المعرض حوالي 29 لوحة من أحجام جدارية ومتوسطة وصغيرة وتنوعت أساليبها بين وجه حزين و أخر طفولي و ثالث يحمل تحدياً و طموحاً، وقدمت ديما رعد في معرضها هذا وجوهاً لشخصيات تطرح الأسئلة عن معانيها وقواسمها المشتركة.

وتمتاز لوحاتها بالجرأة والمساحات الكبيرة ذات الألوان الواضحة، وهي دلالة على العصب المتميز الذي ترسم من خلاله خطوطها وألوانها وتآلفها.

وتقول ديما رعد عن فكرة المعرض أنها بدأتها في مواضيع الحرب التي عايشتها ثم توسعت بها لتعبر عن الانفعالات الإنسانية بتنوع أشكالها. منها ما يتألف من مجموعة من الدوائر والحركات الانكسارية المعاكسة، حيث ينبثق الوجه الأنثوي ليقدم إدانة حضورية لكل ما هو عدواني.

وكان الناقد الفنان د. عمران القيسي يقول عن ديما رعد في تعليق على معرضها بانها "أستاذة بارعة في الإنشاء التصويري للوجوه القاسية، بحيث إنها استعارت رؤوسنا جميعاً لتعلن عن فرادتها في التعبير عن محيط تسكنه وجوه الأزمنة المتعاقبة".
وبعد جولة مطولة في المعرض قدمت الفنانة فكرتها للحضور بأسلوب بسيط، ثم قام الدكتور محمد عبد الله المطوع الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بتكريم الفنانة وقدم لها درع مؤسسة العويس التذكارية و شكرها على جهودها الطيبة لإغناء الساحة الثقافية بهذا النوع من العمل المتميز.

حضر افتتاح المعرض الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الدكتور محمد عبد الله المطوع والقنصل العام اللبناني في دبي سامي النمير ولفيف من الفنانين والإعلاميين والمثقفين والمهتمين.