بدأ الفنان مروان خوري جولته الفنّية من مصر، حيث أحيى حفلتين واحدة في القاهرة وأخرى في الإسكندرية في دار الأوبرا المصريّة .

مروان الذي إستغلّ الإعلاميون والفنانون المصريون وجوده لتصوير عدة حلقات تلفزيونيّة معه وكان من أبرزهم الفنانة شيرين عبد الوهاب، أبدع في الحفلتين حيث غصّت دار الأوبرا بمحبّيه ، وقد نفذت البطاقات قبل أسابيع من موعد الحفل.

وكان الجمهور المصري مساء أمس على موعد مع فنانهم المحبوب مروان خوري ضمن فعاليات الدورة الـ 25 من مهرجان الموسيقى العربية، الذي أحيا حفلاً لا ينسى على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وإستهل"مروان" الحفل بأغنية "يامسا الفل" للفنانة ماجدة الرومي اهداها للشعب المصري والتي لقيت رد فعل كبيرا واستحسانا لدى الجميع وتصفيقاً حاداً من كل الجمهور في المسرح ، وبعد الانتهاء من غنائها علق مروان قائلا :"لقد استأذنت ماجدة الرومي لغناء هذه الأغنية اليوم ووافقت بترحيب شديد ، وأشارك للمرة الرابعة في مهرجان الموسيقى العربية، الا أن هذه الدورة تحمل طابعاً خاصاً لأنها احتفالية اليوبيل الفضي للمهرجان، فأنا لا استطيع ان أصف شعوري بوجودي في مصر ودار الأوبرا خلال هذا المهرجان الذي يتم فيه التواصل من خلال الموسيقى بين كل فناني الوطن العربي".

وقدم خوري بعدها عدداً كبيراً من أشهر أغانيه التى كتب كلماتها ولحنها بنفسه وهي "أكبر أناني"، و"العد العكسي"، و"معقول"، و"انت ومعي"، و"بتمون"، و"رح غني الليلة"، و"دواير"، ولقي الحفل نجاحاً واستقبالاً كبيراً لدى جمهور الأوبرا .
وغنى مروان أغنية "لما أنت ناوي" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ، ثم اختتم الحفل بأغنية "على بابي واقف قمرين" من ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات حيث أكد مروان قبل غنائها أن فقدان بركات يعد خسارة كبيرة ، كما أن إنتاجه لم يكن على صعيد لبنان فقط وإنما على مستوى الوطن العربي كله ، وأن أفضل شيء يمكن تذكره به هو غناء أغنية له.

ويستعد مروان اليوم لجولة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وقد رُصدت حماسة المغتربين العرب عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كما بدأ نفاذ البطاقات منذ الآن.

لمشاهدة ألبوم الصوراضغط هنا

تصوير شريف عبد ربه .