احتفلت دار العجزة الإسلامية يوم الجمعة بذكرى تأسيسها الـ64 .


فبرعاية السيدة لمى تمام سلام وحضورها، أقامت الجمعية بالشراكة مع "مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية"ممثلةً بالسيدة ليلى الصلح حمادة حفل عشاء اختارت من خلاله أن تجمع فيه بين كافة السفارات المتواجدة في لبنان، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 4 تشرين الثاني 2016 في فندق الـ"فور سيزنز" في بيروت حضره عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والفنية والاجتماعية والاعلامية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، رحب رئيس مجلس العمدة الدكتور محمود فاعور بالحاضرين،قائلاً: "إن الجمعية هي جمعية مستقلة لا تبغي الربح ولا تعرف التعصب ولا تمارس التمييز بأي شكل من أشكاله".
وأضاف: "لقد عالجت المستشفى منذ 64 عاماً لغاية يومنا هذا أكثر من 50 الف مريض مقيم وقدمت العناية لأكثر من 180 الف مريض زائرمن كافة الاعمار، وخرّجت اكثر من 12 الف طالب طب منذ يوم تأسيسها لغاية يومنا هذا"، عارضاً وثائقي عما حققته الجمعية من انجازات.
واكمل شاكراً مؤسسة "الوليد بن طلال الإنسانية" على دعمها القيم ولتغطيتها الكثير من مشاريع الدار الإنسانية على مدى السنين الماضية.
أما كلمة راعية الحفل السيدة لمى تمام سلام فكانت مميزة، مؤكدةً أن دار العجزة لم ولن تصل الى مرحلة التقاعد بعمر الـ64، فهي مؤسسة لا تهرم. وأضافت:"دار العجزة الاسلامية هي مؤسسة إنجازاتها حافز لطموحات أكبر، والمحبة التي تقدمها للمسنين هو اكسير شبابها".
من ثم كانت كلمة مستشارة الجمعية لشؤون التسويق وجمع التبرعات هبة الشعّار التي شكرت بدورها مؤسسة "الوليد بن طلال الإنسانية"والحضور على تقاسم فرحة الاحتفال بذكرى الـ64 للدار التي تترجم بالعمل الشاق والتفاني والنجاح المستمر.
تخلل حفل العشاء عرض فني للفنان وعازف البيانو Aleph وفرقة 8e Art.