تغطية خاصة للفن - عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج سُمع في لبنان عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5) ، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم ، ويقوم بإخراجه بيتر حشاش.
وكان في البرنامج مقابلة مع الفنان غدي .
غدي قال انه في لحظة ضعف تمنى لو لم يدخل الوسط االفني ، وذلك في الـ2010 حين تداخلت الامور ببعضها في الوسط من ناحية الإنتاج وغيرها، وكان في وقت اختيار بين ترك الفن أو الإستمرار، لحين تم طلبه لغناء أغنية و"مشيت بطريقي" للموسيقار الراحل ملحم بركات في برنامج "أغاني عمري" في الـ2011 ، ولم يكن له معرفة بأي احد يعمل في البرنامج فطلبوه لانه لديه إمكانيات غناء الأغنية.
وتابع غدي أنه شعر إلى أي مدى تفاعل الموسيقار مع غنائه، وحينها قرر انه لا رجوع للوراء، وأنه موجود في المكان الصحيح .
كما ذكر غدي ان كلام الموسيقار الكبير الراحل له بعد الحلقة أعطاه الكثير من الحماس ليكمل طريقه في الفن أكثر .(وتوجه غدي بالتعزية بوفاة الموسيقار ملحم بركات).


وإنتقد غدي موضوع الإنتاج حيث ان كل شيء بات مادياً وبقدر ما يملك الفنان المال بقدر ما يمكن أن يوصل أعماله أكثر، ولسوء الحظ ان الحفلات الكبيرة محتكرة من مدراء أعمال يعملون لمصالح فنانين معينين.
ولكن في المقابل قل غدي أن هناك فنانين أثبتوا أنفسهم بمجهودهم الفردي وهو لا يريد أن يضحي بما قدمه منذ عام 2003 حتى الآن .
وعن اختياره لأغنية "عجبين الليل" للفنان الراحل عازار حبيب ليعيد غنائها قال أنه التقى بعازار سابقاً وأحبه كثيراً ، والناس تشبّه خامة صوت غدي بخامة صوت عازار.
كما اورد غدي انه اختار أغنيتين هما "عجبين الليل" و"لولاكي يا ملاكي" لانهما يليقان ببعضهما سوياً.


وعن الفنانين الذين هنأوه بالأغنية قال أن الجميع هنأه ولكن اكثر تهنئة افرحته هي من محامي الساسيم سمير تابت الذي كان على معرفة شخصية بعازار حبيب وأشاد باداء غدي وقال له أنه في بعض الأماكن شعر أن عازار هو من يغني .
وأكد غدي أنه لم يحاول أن يأخذ صوته بشكل مقصود ليشبه صوت عازار بل ادى الأغنية على طبيعته .
وعن أعماله الجديدة قال غدي انه يحضر لأغنية تحمل عنوان "حبابة" ألحان الفنان عادل العراقي، الذي سيشارك في الأغنية أيضاً من خلال إفيهات الصوت العراقية ، وسيبقى غدي مصر على ظهور عادل العراقي معه في الفيديو كليب الخاص بالأغنية، متمنياً ان يتمكن من إصدارها هذا العام .
وأشاد غدي بعادل العراقي معتبراً ان صوته وحضوره يزيد على العمل قيمة مضافة .
وأكد غدي ان بوجود الساسيم هناك الكثير من الامور تتحسن في الوسط الفني ، وذكر انه يجب أن يكون هناك انضباط اكثر في مجال الصحافة حيث انه بات كل فنان يكون له صحافي يكتب له .
وعما إذا كان انتهى زمن الألبومات ، قال أن من يتمكن ولديه شركة أو يمكن أن ينتج ألبوم فهذا جيد .
ويرى غدي انه أغنية عجبين الليل ليست بحاجة لكليب .
وعن انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية قال غدي "مبروك للبنان" وذكر أن عون الوحيد من بعد الرئيس الراحل بشير الجميل، لديه قاعدة شعبية وحاضر بموافقة الناس.
ولا يوجد اي عروضات تمثيلية حالياً تلقاها غدي لكنه يتمنى التمثيل من جديد ولكن دور يضيف إلى مسيرته الفنية .

كما تضمنت الحلقة لقاء مع الموسيقي سعيد مراد الذي قال انه في التسعينات كان معروفاً قبل أن يصبح منتج لانه عمل في أهم الملاهي الليلية في لبنان، وحين دخل مجال الإنتاج من خلال "الف ليلة وليلة" وصل إلى الشهرة العالمية .
وذكر سعيد انه لم يغب عن الساحة بل عمل مع النجمة العالمية شاكيرا ، حين تم اختياره إلى جانب 3 دي جاي آخرين ليقدم ريمكس لشاكيرا وتم اختيار الريمكس الخاص به حين قدمت شاكيرا النسخة الجديدة من أغنيتها She Wolf.
كما ذكر سعيد انه اطلق best of تم اختياره الرقم واحد في الشرق الأوسط، وكان يحضر سعيد لألبومين جديدين و best of آخر.
كما اورد أنه منذ اسبوع اطلق ألبوم ، اما الألبوم الثاني فهو يحضر له منذ عام 2010 ويتضمن موسيقى متعددة منها التيكنو والديب هاوس والشرقي .
وعن التأخير بإطلاق ألبومه في لبنان قال سعيد أن الإطلاق تم في دبي لكن مجال صناعة الموسيقى وضعه غير جيد، حيث ان الناس لم تعد تشتري السي دي كالسابق ، ويريد أن يحضر جيداً لهذه الخطوة قبل القيام بها ، كما انه انشغل بأعمال أخرى له .
وسيحيي سعيد حفلاً في مصر ودبي أما ليلة رأس السنة فلم يحدد أي عرض سيوافق عيه، لكن خارج لبنان .
ويحضر سعيد لعمل جديد مع "فنانة صاعدة" .