لمناسبة "يوم العلم" في دولة الإمارات العربية المتحدة الغالية في قلب كل مواطن عربي، ولا سيما أبناء الخليج، جمعت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع شركة الخوّار للإنتاج الفني نخبة من أبرز الشعراء وألمع نجوم الأغنية الخليجية لتقديم ألبوم خاص يتضمّن ست أغنيات تتغنّى بالعلم الإماراتي.


وكانت أغنية "الشامخ الخفّاق" من ضمن الأغنيات التي لفتت انتباهنا، فاتصلنا بالشاعر علي السبعان، الذي أبدع في صورة شعرية بأجمل اللوحات الفنية، وسألناه عن أهمية مشاركته في هذا الألبوم الذي يجمع نخبة من أهم صنّاع ونجوم الأغنية الخليجية، بخاصة وأنه سعودي الجنسية، وجاءت إجابته على الشكل التالي:" إسمحوا لي أن أتحدث بصفتي مواطن عربي يكنّ المحبة والتقدير لكل الأوطان العربية وراياتها المعقودة على المحبة والإخاء، والواقع أن دولة الإمارات قيادة وشعباً تحظى بمنزلة خاصة في قلوب كل العرب، لاسيما الذين عاشوا مثلي على أرضها سنوات طويلة وعاشروا أبناءها الطيبين، ناهيك عن خصوصية العلاقة بين شعبي السعودية والإمارات والأواصر المتينة التي تربطهما والمشتركات التي تصل إلى حد التماهي". وتابع قائلاً: "في ما يخصني، أحمل محبة خاصة لهذا البلد وأهله، فإذا كانت السعودية هي (وطني) فإن الإمارات هي (موطني) الذي عشت فيه وولِد جميع أبنائي على ثراه، وقد تشرّفت بهذا الترشيح من وزارة الثقافة وأسعدتني هذه الفرصة للتعبير عن محبتي من خلال هذا العمل الذي أتمنى أن يُكتب له القبول والنجاح".


وعن أغنية "الشامخ الخفّاق" التي تحمل بصمته من حيث الكلمات وسبب اختيار تقديمها بصوت كورال الأطفال، صرّح السبعان قائلاً: "جاءت كلمات العمل عفوية وبسيطة ونابعة من القلب، وكذلك انسابت موسيقاه من بين أنامل المبدع الإماراتي أحمد الهرمي، ملحن العمل، لذلك رأت الجهة المنتجة للعمل أنه من الأنسب تقديمه بصوت كورال أطفال الإمارات، وكنت سعيداً بالفكرة ومشجّعاً عليها لأن الأطفال أسياد الفرح ونبرتهم هي التجسيد الأجمل للصدق والعفوية". أما بالنسبة إلى دور شركة الخوّار للإنتاج في هذا العمل، فقال: "تحّملت "الخوّار للإنتاج الفني" المسؤولية الأكبر في ظهور هذا العمل، بقيادة ربّانها الماهر الشاعر الكبير علي الخوّار الذي كان السندباد المحلّق بين دول الخليج لتتويج هذا الألبوم الذي جمع بانوراما فنية شعرية من أربع دول خليجية تضافرت إبداعاتهم لتقدّم هذه التحية لعلم الإمارات الشامخ".
وفي ما يتعلّق بمبادرة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية بتبنّي الألبوم، علّق الشاعر الكبير بالقول: "مَن واكب إسهامات الوزارة في تنمية المعرفة وتمكين الثقافة ودعم الإبداع خلال السنوات الأخيرة لا يستغرب عليها مثل هذه المبادرة، وهي لفتة تستحق التقدير، وقد لمست منهم الإهتمام والمثابرة في هذا العمل وغيره. لقد علمت أن الوكيل المساعد لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة سعادة الأستاذ حكم الهاشمي يسافر شخصياً لمتابعة مراحل العمل في دول الخليج الشقيقة، ويسهر في الاستوديوهات حتى ساعات الصباح الأولى للإشراف على عمليات التسجيل والمونتاج!". وختم علي السبعان حديثه بالقول: "إنها تحية محبة ووفاء لدولة الإمارات وشعبها الكريم في (يوم العلم) وكلمة شكر صادقة لكل من أسهم في ظهور هذا العمل الذي أتمنى أن يحوز رضا شعب الإمارات لأنه جاء صدىً لمحبتهم، كما أشكركم في موقع "الفن" لاهتمامكم وجميل تواصلكم".