أقيم مساء أمس حفل ختام الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام علي مسرح مدينة مبارك التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر الذي نظم من قبل اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية تحت شعار "رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد".


وتم خلال الحفل توزيع جوائز الدراما والابداع للفائزين والمتميزين في كل أنشطة المونديال، فقد حصل فيلم "حائط البطولات" على جائزة افضل فيلم ، وبرنامج "في كل حته" أفضل برنامج إجتماعي على إذاعة "شعبي إف.إم" ، جائزة أفضل مسلسل كرتون كانت من نصيب "بكار" ، جائزة مقدمة لإذاعة شعبي عن برنامج "أوسكار" ، وحصل برنامج "تجربتي" على أفضل برنامج ثقافي في الإذاعة المصرية ، بينما حصل "نساء بين اللهب"على جائزة أفضل برنامج خاص على الإذاعة المصرية.


وحصل مسلسل "الإسلام والمسلمون" على جائزة أفضل مسلسل ديني ، الفنان أحمد العيسوي جائزة أفضل أغنية شعبية عن أغنية "ألف حمد" وقدمت جائزة لقناة "مزيكا" عن أغنية "أنت شبهي" للفنان سامو زين ، وجائزة مقدمة لقناة "شعبيات" عن أغنية "روح" للفنانة هدى .
اما جوائز الابداع في الدراما فكانت من نصيب الممثل سيد رجب الذي حصل على جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، وحصلت الفنانة لطيفة على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "كلمة سر".
أما جائزة "أحسن" تمثيل لعام 2016 فكانت من نصيب الفنان الأردني منذر رياحنة، بينما حصل الفنان نضال الشافعي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "الوسواس"، وحازت الفنانة سوسن بدر جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "الوسواس"، وحصل الممثل أحمد راتب على جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في المسلسل نفسه ، كما نال المخرج حسني صالح جائزة "أفضل مخرج" أيضاً عن المسلسل ذاته .
"أفضل دراما إجتماعية" كانت من نصيب "الخروج" و "مملكة يوسف المغربي" و"يونس ولد فضة" الذي حصل أيضاً على جائزة "أفضل مسلسل" ، بينما حصل الإعلامي حمد صافي على جائزة "أفضل محاور تلفزيوني".

كما تم تكريم الفنان أحمد وفيق والفنانة الكويتية شمس.
إشارة إلى أنه لم يكن هناك عدد كبير من القنوات الفضائية مثل يوم الافتتاح الذي كان يوم الاثنين الماضي .

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.

تصوير عمر الزهيري .