أطلت رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر في نشرة أخبار محطة فرانس 24 في مداخلة خاصة عن الموسيقار الراحل ملحم بركات حيث إعتبرت المر أن الذاكرة الفنية العربية ستحتفظ بالكثير من إرث بركات منها مسرحياته والأفلام السينمائية والكثير من الألحان والأغنيات التي يرددها الكبار ، منها لـ أمينة فاخت وهي من أجمل الأصوات التي غنت له، والصبوحة، وكذلك وديع الصافي وغيرهم، حيث أن إرثه الفني كبير جداً .

وقالت المر :"وكما يقول الشاعر الفرنسي إذا توفي الفنان فستبقى أغانيه من جيل لجيل لأنه يعمل على اللحن الذي يبقى ويصبح خالداً ولا يعمل على الأغنية لتكون فوشة كبد ودغري بتنتسى".

وأضافت :"بركات حافظ على الرصانة وقيمة الفن بأغانيه، وكان المدافع الأول عن الأغنية اللبنانية، وذلك ليس عنصرية منه أو كرهاً بالأغاني الأخرى، لكن محبة بوطنه، ولأن كل مواطن يجب أن يدافع عن أغنيته، أي المصري عن الأغنية المصرية ، والمغربي عن الأغنية المغربية واللبناني عن الأغنية اللبنانية".

وعن المرحلة التي تلي رحيل بركات قالت المر :"دخلنا مرحلة جديدة هي الأسوأ لأنه لا توجد ألحان كثيرة مثل ألحان ملحم بركات ، لا يوجد شخص بهذه العظمة ، هو الذي لحن "أنا والقمر والنجوم" لـ ميشلين خليفة ،"موعدنا أرضك يا بلدنا" التي غناها هو ، وألحاناً كثيرة غيرهما، فحين كنا نقول إن الفن بألف خير كنا نقول إن ملحم بركات بألف خير ونقول السيدة فيروز بألف خير والمطربة سميرة توفيق بألف خير ، فحين نفقد أحد هؤلاء الأشخاص نصبح خائفين مما ينتظرنا لاحقاً أي نوع من الفن ؟ أو رخص بالفن ؟ أو أي تدنّ بالمستوى ينتظرنا ؟ ودائماً هناك الجيد والسيئ ، ونأمل ألا يطغى السيئ على الجيد".