في حلقة جديدة من برنامج Spot on الذي يعرض على اثير إذاعة "صوت لبنان" استضاف الإعلامي رالف معتوف كل من الفنان سعد رمضان والإعلامية مهى سابق.

في بداية الحلقة وضمن فقرة coming soon صرح سعد بأنه دائم التحضير لأغانٍ جديدة و لديه اربع أو خمس أغان جاهزة و هو يفكر ما اذا كان سيجمعها في ألبوم واحد أو يطرحها كسينغل مثل وعره أغنيته المغربية الأخيرة.
و اذا كان من الممكن أن يدخل مجال التمثيل قال سعد أنه عرض عليه فيلم اطلق في الصالات اللبنانية منذ شهرين كما عرض عليه مسلسل لكنه لم ير أنها الفرصة المنتظرة أو الدور الذي لا يرفض و هو يجد نفسه كممثل ناجح و من يعمل معهم في الكليبات رأيهم من رأيه.
و عن الأفلام التي قد يجد نفسه فيها فهو فيلم هلأ لوين للمخرجة نادين لبكي و فيلم بابارتزي لرامي عياش و اذا كان يعتبر أن الفنان الذي يدخل مجالات عدة قد تضيع هويته في نظر الجمهور فقال لا .
وعن جديد مهى قالت انها تتابع دراستها من جديد في الجامعة وتحضر الماجيستير الديبلوماسية والأمن الدولي و قد ابتعدت قليلاً عن الكتابة و لكن اختصاصها قد يساعدها للكتابة في مجال السياسة كما انها تلقت عرضًا لتقديم برنامج في مصر و برنامج اذاعي في لبنان .

وأوضح سعد معنى كلمة وعره وهي تعني جميلة و خطيرة كما يقال في اللغة المصرية مزة .
اما في فقرة "بين تنين" وحول الألبوم الذي هو جاهز و لكنه لم يطرحه بعد قال سعد أنا برأيي ليس عصر الالبوم مع أنه يجب أن تضم مسيرة الفنان ألبومًا و لكن حتى نجوم الصف الأول قد يطرحون ألبومًا و بسبب نجاح أغنية واحدة تظلم باقي الأغنيات و لا تأخذ حقها و حول المنافسة التي شهدناها في الصيف بطرح السينغل و عن الأغنيات التي سمعها قال سعد أنه يحب أغاني وائل كفوري و تشده و ان كنا سنشهد مثل عصر النجوم القديمة قال سعد ان والدته تقول له أن هذا الجيل أجمل بسبب تنوع البرامج و الاذاعات ففي عصرها لم يكن هناك سوى تليفيزيون لبنان و يعتبر هو ان في هذا الجيل أصعب و كل يوم يولد فنان و لكن الحسنات هي مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد في الترويج .

وفي الاطار الثاني واذا كان مسالماً أو يتصنع تلك الشخصية اكد سعد انه يتصرف كأي شخص و في مقابلاتي أكون مرتاحًا و كأنني خارج الأستوديو.
و حول عدم اعطاء رايه و تقديم النقد بأحد قال افضل أن لا أعطي رأيي لأن مجتمعنا لا يتقبل النقد فمثلا وسام مدير أعمالي يغضب اذا كان هناك شخص لا يحبني ، وعن التهمة التي تداولت انه سبب انسحاب زياد برجي من حفل ملكة جمال تونس قال إن من يعرفني جيدًا يعلم أنني لا أتصرف هكذا وربما زياد استاء لكن مكتبي صرّح بأنني أحييت حفلا ناجحًا و اعتبر انني لم أخذ موقفاً الى جانبه ، ونحن اليوم صديقان ولا خلاف بيننا ولماذا لم يجتمعا في حفل من جديد قال لم تشأ الظروف .

وعن الأسئلة التي طرحت عبر ال facebook وان كان الكليب فعلًا صور على طريقة قال 0real tv % 20 ان الكليب حقيقي و هي فكرة وليد ناصيف و تفاعل الناس كان طبيعيًا.
وحول تعلقه بأهله وسكنه معهم قال سعد اني عشت فترة سنتين خارج برجا وأنا كالسمكة خارج الماء و منطقتي هي قوتي و هي ليست بعيدة من بيروت وأنا عملي ليلي فليس هناك ازدحام سير وهذه السنة شاركت في مهرجان برجا وكل سنة سأشارك و كان الحفل أشبه بعرس لي .

أما في الفقرة نفسها وعندما سألت الاعلامية مهى السابق عن توجه سعد من مجال الفن و الشهرة الى المجال الاكاديمي واذا كان يخاف من غدرالفن و عن سبب وصول بعض الفنانين الى حالة مادية صعبة قال سعد أن هذا صحيح رغم أنني أعشق الموسيقى منذ صغري و لدي ثقافة موسيقية وللفن عمر ولكن هناك وقتاً سنتوقف فيه وانا أرى نفسي كمدرس موسيقي في الجامعة و اذا كانت تؤثر شهرته على المدرسين و الطلاب قال سعد لا و لكن الطلاب يطرحون دائمًا السؤال نفسه لماذا انت هنا تدرس رغم انك مشهور و ناجح و أجيبهم ان هذا ما أحبه و ما سيميزني عن غيري رغم انني ابحث عن الوقت للذهاب الى الجامعة و هذا ما يشعرني بالمتعة وأدرس للامتحان.

و في المحور الثاني سؤل ان اختار أن يغني باللهجة المغربية لكسب المال قال سعد و لا مرة سعيت للمادة و لكن انا أغني شرقي و عندما درست غربي احببت هذه الخلطة و وجدتها في المغربي لان ألاغاني المغربية تشبه اغاني الغرب و عما اذا كانت موضة و مشى فيها قال سعد لا فأنا عندما غنيت بالمغربي منذ عدة أعوام و لم ينكر أنه طموح لانتشار اكبر و الانتشار هو ما يجلب المال ، وعن رفضه برنامج "حسابك عنا" الذي يقدمه وسام حنا بسبب طلبه مبلغًا ماديًا مرتفعًا قال سعد أن هناك أسباب عدة وصحيح عندما وصلنا لموضوع المال لم نتفق ، واذا وجد شخصيته في البرنامج اجاب الى حدٍ ما وليس كثيرًا وهي كانت مخاطرة له واذا ندم عندما شاهد البرنامج قال أن الشخص قد ينجح او يفشل البرنامج ووسام نجح ومحلّى البرنامج وهو صديقي.

وفي فقرة اقتضى التوضيح اختار رالف موضوع نراه على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بسعد حرف s ومن هي صاحبة هذا الحرف و لماذا يضع خاتمًا بيده قال سعد انه خاتم ارتباط و محفور عليه حرف s وهي شبه أجنبية تعارفنا في لبنان و الأجمل أنها لم تكن تعلم من هو سعد رمضان و سأله رالف عن عدد الصبايا اللواتي يتعرف اليهن عبر facebook قال كثر و اذا يراسل الصبايا عبر الرسائل الخاصة قال سعد لا أراسل أحدًا و لا اطلب صداقة عبر facebook من احد و هناك صفحات ليست لي و طبعًا لن أكذب نعم تعرفت الى فتيات عبر الانترنت و لكن لم تبق العلاقة الكترونية انما تلاقينا ، وعن عدد العلاقات التي مرّ بها في الوقت نفسه رد سعد انه لا يذكر ولن يقول انه مخلص و لا يتكلم سوى مع فتاة واحدة ولكن عندما يحب ينسى الجميع و يلتزم و اضاف يقال عني انني مسالم و لكن بعد هذه الحلقة سيتغير هذا الرأي .

في الفقرة الأخيرة face off و حول الشخص الذي يمكن ان يصالحه سعد فكان اتصال من الفنان نادر الاتات الذي هو صديق مقرب لسعد و بعد لعبة كرة السلة و هزيمة نادر من قبل سعد فقال نادر أن من يأخذ الجوكير هو يفوز و الجوكير هو خليل ابو عبيد و قال نادر أن سعد صديق قديم و يشبهه وليست المرة الاولى التي يلعبان سويًا و هناك لعبة البلايستايشن و لطلما نهزم بعضنا و سعد شخص لذيذ و رد سعد ان نادر ابن بيت و رجل بكل ما للكلمة من معنى و يشبهني كثيرًا ورفض نادر توجيه اي نقد لسعد ولكن اقر بأن سعد يستاء عندما يخسر ويقوم بتكسير مسكة البلايستيشن ورد سعد لا احب الهزيمة.
و عن عمل نادر الجديد قال هناك عمل سيبصر النور هذا الأسبوع وعن فنان آخر يحبه سعد صرح بأنه صابر الرباعي لانه يشبهه في الوقت نفس وهو كان من فانز صابر واليوم هما صديقان ولا يحبان السهر بل لعب البلايستايشن.
و في الختام شكر رالف سعد و مهى لوجودهما في الحلقة و تمنى التوفيق لكل ما يحضره سعدو علق سعد بأن من لا يعرف رالف في البداية يقول كم هو لذيذ و هادئ ومن ثم يكتشف انه يصعّد تدريجيًا بالأسئلة و في الختام ينفجر و علقت مهى أنه من الممتع استخراج تصاريح من الضيف ولكن بطريقة ذكية ومهذبة كأسئلتك رالف.