عاشق الحياة والموسيقى ترك نغماته ترفرف في هذا الكون ورحل .

. ترك بذور المحبة التي زرعها فينا ورحل .. أحب لبنان كثيراً وبكاه مراراً ورغم ذلك لم يتركه. المدافع الأولى عن الأغنية اللبنانية .. الموسيقار ملحم بركات كبير من لبنان سيترك برحيله فراغاً كبيراً وقاتلاً على الساحة الفنية .. فمن بعده "لمين الشمس بتنحني؟" ولمن تضاء المسارح والمدرجات ؟!

الجميع أحب الموسيقار وإحترمه .. ما من فنان إلا وتمنى الحصول على لحن من توقيع ملحم بركات علّه يضيف تاريخاً إلى مسيرته الفنية. هو الشفاف والصادق كما يصفه محبوه.. هو العنيد والمدافع الشرس عن الحق !

رحيله كان عرساً وطنياً جمع ما فرقته الأديان والسياسة والمال .. محبة الموسيقار جمعت اللبنانيين في يوم الوداع حيث كانت الدموع أصدق تعبير عن الصدمة والحرقة .. الرحيل كان مبكراً ولكنه القدر.. فنحن لا نعرف قيمة الأشخاص إلا عندما نفقدهم والساحة الفنية ستتحسر قريباً على غياب عملاق إسمه ملحم بركات.

موقع "الفن" إلتقى بعض النجوم الذين حضروا "عرس الوداع" في كاتدرائية القديس نيقولاوس في الأشرفية، ووجه نجوم الفن والاعلام كلمات مؤثرة للموسيقار منهم ماجدة الرومي، وليد توفيق، هيام يونس، ناصيف زيتون، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، راغب علامة، كارول صقر، طوني سابا، جورج قرداحي وغيرهم ... ننقلها إليكم في هذا التقرير المصور.