أقيمت مساء أمس الدورة الخامسة من مهرجان الأغنية المصورة من مونديال الإذاعة والتلفزيون في مدينة مبارك في مصر بحضور كوكبة من نجوم الفن والإعلام على مستوى الوطن العربي.


وقامت بتقديم الحفل الممثلة السورية سوزان نجم الدين وإيمي سالم التي قالت في بداية المهرجان "ان استطاع المونديال ان ينجح في ما فشلت فيه السياسة فقد اثبت من خلال جمع شمل فنانين العرب في اننا نملك نوعاً من القوة الناعمة العربية ، وان هذه الدورة تحمل شعار "رؤية جديدة موحدة نحو إعلام جديد".
ثم عرضت سوزان فيلماً عن نشاط المونديال بالتعاون مع إتحاد الاعلاميين والمنتجين العرب والمبادرات التي يتبناها المونديال ، وطلبت من إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب الصعود إلى المسرح لإلقاء كلمته أمام ضيوف المهرجان. وقام أبو ذكرى بتوجيه الشكر لأمين جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، الموجود حالياً بالكويت ،لرعايته المونديال في دورته الخامسة.
ثم قدم الفنان هاني شاكر أغنية عن الشعب الليبي والتي ابهرت الموجودين في الحفل ، ثم قدمت الفنانة سمية الخشاب أغنية باللهجة الخليجية "يا مسكين".

وحرصت الفنانة أروى على تقديم إحدى أغانيها "بالهداوة"، كما شاركت الفنانة باسكال مشعلاني بإحدى أغنياتها ، وإختتمت الغناء الفنانة أمينة التي قدمت أغنية "قاعدين ليه".
ثم إعتلى أبو ذكر خشبة المسرح لتكريم مجموعة كبيرة من صناع الموسيقى حيث كرم وليد ناصيف أفضل مخرج كليبات، وجلال الزكي أفضل مدير تصوير، وإيهاب جوهر أفضل مونتير، ومحمد جمعة كـ أفضل شاعر ، ومحمد رحيم أفضل ملحن ، وتوما أفضل موزع موسيقي ، وميشال فاضل أفضل موزع موسيقي وياسر أنور أفضل مهندس صوت .
وكرمت الفنانة باسكال مشعلاني عن مجمل أعمالها، وأيضاً الفنانة ليلى غفران عن تاريخها الفني الكبير.


ثم كرمت الفنانة أمينة أفضل مطربة شعبية، والفنانة سمية الخشاب عن أفضل كليب خليجي، والفنانة أروى أفضل مطربة خليجية، وأفضل مطرب خليجي عباد الجوهر ، وأفضل تتر لطيفة عن مسلسل "كلمة سر" وبعدها تم تكريم مجموعة من الوجوه الشابة أحمد رامز وآية عبد الله ونهى حافظ ودينا عادل، وسالي خليل أفضل مطربة شابة ، ورامي جمال أفضل البوم .
وحرص على حضور الحفل مجموعة من الفنانين ومحمد النجار وأحمد صقر ولطفية وسناء يوسف وخدوجة صبري وكمال أبو رية وطارق علام وجمال عبد الناصر وزوجته .
إشارة إلى أن بعض مراسلي إحدى القنوات الفضائية تشاجر مع المسؤول عن تنظيم الحفل ، كما إستاء من التنظيم عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين الذين جاؤوا لتغطية فعاليات المهرجان .

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.
تصوير شريف عبد ربه .