أعرب الشاعر ميشال جحا عن حزنه الكبير لرحيل الموسيقار ملحم بركات وقال لموقع "الفن" :"مات خاتمة الطرب الأصيل في الشرق العربي .

. رحل عنا ولا يزال في قلوبنا.. ذاك الكبير الذي اسمه ملحم بركات هو خاتمة المطربين العرب وليس في الشرق وحسب إنما في العالم أجمع".
وأضاف :"ملحم بركات خسارة كبيرة للوطن لأنه كان عظيماً في طربه الأصيل وفي غنائه المبدع والشفاف. هذا هو ملحم بركات الذي رحل وهو لا يزال في قلوبنا جميعاً في قلوب كل انسان لبناني أصيل وفي قلب عربي شريف".
وتابع:" ملحم بركات خسارة لا تعوض بثمن.. لمن سيستمع من يعشقون الطرب والأصوات الملائكية بعد اليوم.. ملحم بركات هذا الحبيب الغالي يا ريت الله أخذ من عمري واعطاه. اتمنى من رب العالمين أن يتغمده في واسع رحمته وفي جنان الخلد وأن يطيل بعمر عائلته ومحبيه".
وأكمل :"ملحم بركات أنت باق باق باق .. ملك الغناء قد ترك العرش وذهب إلى جنة رب العالمين... مواساتي لجميع اللبنانيين. سمعت شائعات كثيرة قبل أيام عن وفاته لكنني لم استطع أن أزوره لأنني كنت مريضاً لكنه في قلبي دائماً ... لن أنساك ولن أنساك ولن انساك ما دمت حياً".
تجدر الاشارة إلى أن الموسيقار تعاون مع ميشال جحا بأكثر من عمل فني نذكر منهم "مشيت بطريقي"، " غضبي تفجر "، " حمامة بيضا"، وغيرها من الأعمال.