في خضم الكساد الفني الذي يشوب سوق الألبومات والأغنيات، تأتي أعمال النجم وائل كفوري كزوبعة فنية لتحرك الركود وتعيد للأغنية ألقها وشغفها ورومانسيتها.

وائل كفوري الذي ما غاب يوماً الا وعاد ظافراً بثمار النجاح يعود هذه المرة بأغنية منفردة حملت عنوان "هلق تا فئتي" لتكمل أغنيته الرائعة "لو حبنا غلطة".

تحمل الأغنية الجديدة للملك وائل كفوري رنين الحب القاهر والخيانة المقيتة بكل ما فيها من جحود. تأتي هذه الأغنية لتضع الكثير من نقاط الخيانة على حروف الثورة والإنتفاضة على الذات.

تنطلق الأغنية بصوت وائل الرخيم وبقدرات صوتية هائلة متوجهاً إلى ضمير الحبيبة الخائنة مستغرباً انصاتها لصوت الضمير بعدما استهلكت كل أساليب ودهاء النساء للحصول على الحبيب. فيتوجه إليها بالقول: "هلأ تا فقتي تقوليلي بآخر هالقصة، لوين واصلين؟ انتي اللي كنتي تغنيلي، لو حبنا غلطة تركنا غلطانين!

يعيدنا وائل وبظاهرة لم تحصل من قبل إلى أطلال أغنية سابقة "لو حبنا غلطة" حققت نجاحاً مدوياً لينطلق منها معرباً عن كل ما أوتي من قوة عن نهاية الحكاية والحب الغلطة. داعياً الحبيبة إلى عدم الرجوع عن قرارها إن قررت تجاهل الحب على ضفاف النسيان، وإن كانت مقتنعة إلى حد كبير بهذا القرار. وائل يستنهض الشرف لكرامته التي أبى أن تداس بلعنة التجاهل، فيتوجه إلى الحبيبة الواهية بالقول إنه غير مرتاح لأواصر العلاقة بينهما فهو كل يوم يلملم جراحه "وميت موت بموت"... واضعاً الاصبع على جرح الخيانة فيقول: "انا كل يوم بلمّ جراح وميت موت بموت... كل ما بفكّر انك إلو انتي وموجودة معي".

هذه الأغنية التي تحولت إلى حالة مكتسحة الإذاعات اللبنانية ومواقع التواصل تحاكي الخيبة التي قد تصيبنا وتطرق أبوابنا. وائل كفوري أبدع في تقديم هذه الأغنية الدرامية والتراجيدية التي ترفعنا من واقع الألم إلى حلم من الخيال والوهم.

في صوت وائل من خلال هذه الأغنية بريق من الحزن والشجن يبلغ فيها الإحساس درجة عالية جداً من الألق، ناهيك عن اللحن الذي وضعه ملحم أبو شديد الذي أطبق الحكم على الكلام النابض بالحقيقة والذي رصفه منير بو عساف.

وهنا لا بد من الإشادة بإطلالة وائل ضمن مسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2016 الذي أنقذها من بهتان جمال بعض المشتركات فأضفى على السهرة حضوراً مميزاً وسحراً ورومانسية. وهنا لا بد من التنويه بغنائه المباشر حين طلبت منه مقدمة الحفل إيميه صياح أن يغني، فقدم مدندناً "لو حبنا غلطة".

في الختام لا بد أن نبارك لوائل هذه الأغنية المنفردة بإنتظار عمله الكامل والمنتظر والذي يضع عليه اللمسات الأخيرة الذي سيشكل قنبلة فنية بكل ما للكلمة من معنى.

وإلى كل من يحاول الغمز والهمس أن الاغنية بمثابة لطشة لزوجته، نعود لنجدد أن البوم وائل الجديد يحتوي على ما هب ودب من مشاعر الحب وكلها مهداة إلى حبيبة قلبه زوجته أنجيلا بشارة التي نشرت أمس صورة تجمعها بوائل وعلقت عليها "معاً إلى الأبد".