إحتفل تلفزيون "الآن" أمس في فندق "سوفيتل بالم دبي" بالذكرى العاشرة لتأسيسه ، وبعقد حافل بالإنجازات في تقديم البرامج الترفيهية الواقعية والأخبار الحقيقية، والبرامج الموجهة للعائلة في منطقتنا العربية.

وتمحورت الفعالية حول استراتيجية القناة الجديدة تحت شعار "لأنك الأهم" التي تندرج في إطار نهج القناة المتمثل في التركيز على الجمهور، وتقديم البرامج الترفيهية الواقعية والأخبار الحقيقية، وتكتسب هذه الاحتفالية رمزية كبيرة، حيث إنها تكرّس عشر سنوات من قدرة تلفزيون "الآن" على تلبية احتياجات الجمهور العربي المعاصر الذي يتسم بالحداثة وقوة الحضور في ميدان التواصل الاجتماعي.

وقال السيد أرمان أندريا، المدير الإقليمي لمبيعات المجموعة في تلفزيون "الآن"تعليقاً على الاحتفالية: "إن العامل الحاسم في نجاحنا ينبع من تصميمنا لتخطي التحديات. ويعود الفضل في الإنجازات الضخمة التي حققتها المؤسسة إلى إسهامات العديد من موظفيها الموهوبين، والدعم الذي تحصل عليه من القائمة الطويلة من شركائنا الإعلاميين. وتزامن تطور تلفزيون "الآن" مع نمو القطاع الإعلامي في المنطقة، فشهِدنا العديد من التطورات الواضحة."

سعَت احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق تلفزيون "الآن" إلى تسليط الضوء على عدد من المبادرات الرئيسية التي تبنتها القناة، ومنها موقع "أخبار الآن" الإلكتروني www.akhbaralaan.com المتوافق مع الجوّال لتغطية الأخبار العربية والإقليمية والعالمية والحصرية، بالإضافة إلى قيامه بنشر تقارير خاصة وأخبار عاجلة، وأخبار الرياضة والأعمال، والشؤون التي تخص المرأة، والمواد الترفيهية الخفيفة. ويعتمد موقع "أخبار الآن" النهج نفسه في الاستعانة بالجماهير في توجيه الإعلام، ويستخدم في ذلك تقنيات متطورة تتيح للمحررين والناشرين الإسهام في كتابة المقالات في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نظام إدارة المحتوى الخاص بالموقع.

وشهدت الفعالية أيضًا الإعلان عن برنامج "نجوم بلا حدود" الذي يُعد من المشاريع الرائدة والأولى من نوعها في المنطقة، حيث يوفّق بين النجومية على التلفزيون وبين وسائل التواصل الاجتماعي. ويهدف هذا البرنامج إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة والترويج لهم لتحقيق أحلامهم بالنجومية على شاشة التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، ليتكلّل البرنامج في نهايته بتتويج الفائز، إلى جانب تقديم حضور تلفزيوني قوي لهذا النجم، وتوسيع قاعدة شبكته على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل صنع نجم يخطف الأضواء عبر شاشة التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي.

أما مديرة المبيعات في قسم الخدمات الرقمية والإعلامية في منطقة الخليج سارة سهيل،فقالت :"إطلاقنا لموقع أخبار "الآن"، نخطّط إلى ابتكار نظام مبدعًا، يستخدم عدداً من المراسلين الميدانيين في مواقع خطيرة، مثل ساحات الحروب التي يتعذّر على وسائل الإعلام التقليدية الوصول إليها أحياناً. وسيتم إرسال هذه المعلومات إلى الإذاعة والتلفزيون وغرف الأخبار الرقمية، عبر الأجهزة الذكية من أجل توفير آخر الأخبار عبر قنوات منصّاتنا لحظة وقوع الخبر. وتصبّ أخبار الآن كامل تركيزها على التفاعل مع المجتمع الافتراضي واسع النطاق من خلال الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك، وتويتر ويوتيوب وإنستغرام، لاسيما وأن أكثر من 10 ملايين متابع يتواصلون معنا من خلال الإنترنت والهواتف الذكية، ويصلون إلى البث المباشر بكبسة زرّ. ونحن الآن نتقدم بخطى واثقة في العصر الرقمي، من خلال اعتمادنا أحدث التقنيات في هذا المجال عبر موقعنا الإلكتروني "أخبار الآن"، ومنصة "الآن Play"، وتطبيق "الآن" الإلكتروني، وابتكاراتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. وتتيح هذه الخطوة المهمة في مسيرة القناة الفرصة للتطلع إلى عقد جديد يثير حماستنا لما يحتويه من فرص هائلة للتطور."