قدم لنا الموسم الجديد من أسبوع الموضة في بيروت La Mode A Beyrouth جرعات من الإبداع والجمال في عالم تصميم الأزياء، مع سلسلة من أهم المصممين الرائدين في المجال، لكن الحدث الذي يقوم به الأستاذ جوني فضل الله، الرئيس التنفيذي لشركة L.

I.P.S Management، لم يقتصر على ذلك بل سلط الضوء على مواهب جديدة في المجال يوم السبت من خلال مسابقة تقام كل موسم تحمل إسم BYFDC يشارك فيها عدد من المصممين ويتم اختيار فائز من قبل لجنة تحكيم يرأسها هذا الموسم الثالث المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران ويشارك فيها كل من المصور الفوتوغرافي Christophe BILLET وprincess siki ومدونة الموضة ريتا دحدح.


قبل انطلاق المسابقة قدمت المصممة جيانا يونس عرض الأزياء الأول في مسيرتها، وجيانا هي الفائزة في المسابقة نفسها الموسم الماضي من أسبوع الموضة في بيروت.
بعدها إنطلقت المسابقة بعرض مجموعة من التصاميم التي تضخ أفكاراً جديدة ومليئة بالموهبة، وإختير الفائز المصمم ناظم أورا .
ناظم قال لموقعنا إن مشاركته في المسابقة كانت جميلة جداً وقد نافسه مصممون أقوياء.
وأضاف أنه سعيد جداً بالنتيجة، وكان متوقعاً نجاحه.
ووصف ناظم لحظة الفوز بأنها بداية جديدة واعداً بعرض أزياء رائع له في الموسم القادم من أسبوع الموضة .

أما المصممة جيانا يونس التي قدمت أول عرض أزياء لها قالت إنها أحبت أن تقدم من خلال العرض ما هو جديد، وتقصدت أن يكون لديها موضوع من خلال الدباديب التي زينت المجموعة وجربت أن تقدم ما هو فني.
وعبرت جيانا عن سعادتها بتجربة الفوز، واصفةً إياها بأنها فتحت لها أبواب فرص جديدة .


المصمم نيكولا جبران قال عن تجربته كرئيس لجنة تحكيم للمرة الأولى إنه يحب ألا يكون رئيس لجنة أو أن يكون حكماً إلا إذا شعر أنه يمكن أن يكون فاعلاً في المكان الموجود فيه .
وذكر نيكولا أنه سعيد جداً بمشاركته بالمسابقة لأنه يحاول أن يعطي من خبرته للمشتركين في هذه المسابقة ويحاول إفادتهم بالمعرفة التي يملكها.
وعما إذا كان الإختيار صعباً قال: "كان هنا عدة أشخاص "شاطرين" ويستحقون الفوز.

وحرص المصمم اللبناني عبد محفوظ على التواجد في الحدث وصرح لموقعنا بأنه حضر من أجل رؤية ما سيقدمه الجيل الجديد من مصممي الأزياء، وتابع أنه دائماً مقتنع بفكرة "ما فيك تضل عم تلعبا لوحدك"، حيث أنه لا بد أن يكون هناك دم جديد رغم كل الخبرة الموجودة لدى المصممين الموجودين، ولا بد من وجود أفكار جديدة فالعالم الغربي يتكل على هذا الأمر لهذا السبب هو ناجح.
وأعجب عبد ببعض التصاميم التي قدمت.
وعبر عن سعادته بأسبوع الموضة في لبنان، مصراً على أن يطلق دائماً مجموعته لأول مرة في بيروت.

الأستاذ جوني فضل الله صرح في الختام لموقعنا بأنه مع هذه المسابقة تقفل الأبواب على موسم جديد من أسبوع الموضة في بيروت الذي يوصف بأنه مميز جداً بنسخته الثالثة، "والشهادة يجب ألا تصدر مني بل من الناس لكن ما رأيناه خلال 6 أيام من فعاليات الحدث دليل على النجاح".
وتابع أن التطور هو بنسبة كبيرة موسماً بعد موسم، وأكد أن لا رجوع للخلف بل دائماً إلى الأمام.
لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.