توجت ساندي تابت من منطقة بحمدون بلقب ملكة جمال لبنان 2016 في حفل أقيم مساء أمس في كازينو لبنان أحياه الفنان وائل كفوري الذي قدّم ثلاث أغنيات هي : صار الحكي، وكيفك يا وجعي، وأغنيته الجديدة "هلأ تفقتي".

قدَّمت الحفل الممثلة ومقدمة البرامج إيميه صيّاح، وتألّفت لجنة التحكيم من ماريا حويّك المديرة التنفيذية في مكتب حاكم مصرف لبنان، والإعلامي مارسيل غانم، والفنانة هبة طوجي، والناشطة الإجتماعية ندى رجا، وممثّل وزير السياحة ريشار فرعون، وعارضة الأزياء العالمية أدريانا كرامبو، والممثلة اللبنانية العالمية رزان جمال، ومصمّم الأزياء العالمي زهير مراد، ورئيسة تحرير مجلة "برستيج" اللبنانية مارسيل نديم.

ساندي تابت تميزت بجوابها على سؤال عضو لجنة التحكيم المصمم زهير مراد :"إذا خُيّرت بين أن تكوني بشعة وأن تعيشي حياة طويلة، أو أن تكوني ملكة جمال الكون وأن تموتي باكراً، أَيُّهَما تختارين؟".
فأجابت بثقة :"لا أحد بشع هذه الأيّام، وأصبح بإمكان الجميع أن يخضع لعمليات تجميل، والحياة حلوة بس نفهمها، والإنسان يأتي مرة واحدة إلى الحياة، لذلك أختار الحياة الطويلة بالتأكيد".
حصلت ساندي في هذا الجواب على علامة 9.906 فتفوقت على كل المشتركات.

السؤال الموحّد :"إقترب على ما يبدو إنهاء الفراغ في رئاسة الجمهورية اللبنانية، لو كنتِ مكان رئيس الجمهورية المقبل، ما أوَّل أمر تقومين به؟".

أما النتائج فكانت على الشكل الآتي : المشتركة هالة مرعب وصيفة رابعة، في حين حلّت ترايسي رزق الله وصيفة ثالثة، لتفوز المشتركة أندريا هيكل بلقب الوصيفة الثانية، وماريبل طربيه بلقب الوصيفة الأولى".

موقع "الفن" كان حاضراً في الحفل، وكانت له أولى التصريحات مع تابت التي أكدت أنها حققت حلم طفولتها قائلة "انه حلمي منذ الطفولة وحققته الليلة، توقعت الفوز فأنا لدي المؤهلات لأن أكون الفائزة".

أما عن القضية التي ستعمل عليها فقالت :"القضية التي سأعمل عليها خلال ولايتي هي الاهتمام بالأولاد الذين يعانون من التوحد وتأخر بالنطق وصعوبات تعليمية".

وعما اذا كان لديها حلم الدخول إلى التمثيل أو الإعلام ، فأكدت انها لم تفكر بعد بالموضوع.