كان اللبنانيون يوم أمس على موعد مع ثلاثة عروض مع ثلاثة مصممين لبنانيين، ضمن أسبوع الموضة في بيروت ، في الفورم دي بيروت ، وكانت البداية مع مجموعة هادي كترا التي تميزت بألوانها الفرحة واستخدامه للورود التي أضافت رونقاً خاصاً الى تصاميمه، فما كان من الحضور إلاّ أنّ صفق بشكل كبير خلال العرض كدلالة على نيل فساتين قطرة اعجابهم.

وللدخول أكثر في تفاصيل تصاميمه ، قال كترا لموقع "الفن": "في هذه المجموعة عملنا بشكل أكبر على إستخدام الورود في الفساتين، ومعظم الفساتين جاءت مطرزة بالورود ، واعتمدت أكثر على البساطة لإظاهر أنوثة المرأة بشكل أكبر، أما بالنسبة للألوان فكان يوجد تعدد في الفساتين ، وتم التركيز على البنفسجي والبيج. ونحن في كل مجموعة نستوحي تصاميمنا من موضوع مختلف، وهذه المرة كان التركيز على الورود والطبيعة، ونحاول دائماً أن نعطي أملاً من خلال التصاميم وإضافة الفرح".

لمشاهدة ألبوم صور عرض هادي كترا إضغطهنا.

العرض الثاني كان للمصمم حنا توما الذي حملت مجموعته لربيع 2017 إسم "عندما يخرج النور من الغيوم"، وقد قام توما بإستخدام عدد كبير من الألوان ، وتصاميمه بمعظمها جاءت بسيطة وجريئة في آن.

وقد حضر عدد كبير من الناس لمتابعة أجدد تصاميم توما الذي قال لـ"الفن" : "المجموعة الجديدة لربيع 2017 تحمل إسم "عندما يخرج النور من الغيوم" لذا بدأ العرض بالألوان الداكنة وإنتهى باللون الأبيض ، وحضر العديد من الألوان منها الأخضر والأحمر، كما نتحدث في هذه المجموعة عن بعض الزهور التي تتفتح بعد أن تطل أشعة الشمس وتتعرض لها وبعضها ينغلق ، والأكسسوار الذي وضعناه على رأس العارضات جاء من هذه الفكرة أيضاً ، جميعها عبارة عن طبيعة وأمل وفرح ما يشبه فصل الربيع بشكل عام، وكان يوجد تنوع بالألوان لكي يكون للناس خيارات كثيرة لإختيار ما يناسبهم ويليق بهم، كذلك الحال مع الأقمشة فقد لجأنا الى عدد كبير منها كالدانتيل والموسلين".

وقد حضر هذا العرض كل من الفنانة دوللي شاهين التي تحدثت عن أسبوع الموضة في لبنان وعرض المصمم حنا توما وقالت لـ "الفن": أسبوع الموضة حدث جميل، لم أشارك في العروض السابقة، وعرض حنا توما هو الأول لي هذا الأسبوع، وأنا أعرفه كإسم مهم في عالم الموضة ، وتصاميمه بسيطة وناعمة، أما بالنسبة للأوضاع التي يمر بها لبنان فيأتي هذا الحدث الذي يؤكد أن بيروت المدينة التي لا تموت".

كذلك حضرت الممثلة كارلا بطرس والتي قالت لـ"الفن" :"نحن لبنانيون ونعطي دروساً للعالم بالأمل والفرح والإصرار، ولا يوجد أي شيء قد يوقف حبنا للحياة. نحن عشنا الحرب لسنوات وكنا نقيم عروضاً للأزياء. واليوم في ظل الأزمة الرئاسية التي نمر بها نحن سعيدون وبيروت تضج بالأحداث التي تعطينا الأمل. وأقول لجوني فضل الله برافو على جهوده الكبيرة لإقامة أسبوع موضة في لبنان. وأنا أحب المشاركة في هذه العروض كأي سيدة ، كما عملت في مجال عرض الأزياء لـ 15 عاماً ، واللبنانيون سباقون في الموضة والأزياء".

لمشاهدة ألبوم صور عرض حنا توما إضغطهنا.


وكان الختام عند الساعة التاسعة مساءً مع المصمم عبد محفوظ الذي أضاف لمسته الساحرة إلى هذا المهرجان الخاص بالأزياء والموضة، بتصاميمه الجديدة والتي وصلت إلى 40 تصميم متنوع.
العارضة ، ما قبل الأخيرة التي أطلت على الحضور بفستان أبيض ، أثارت ضجة خلال العرض بعد أن كادت تقع أرضاً عدة مرات بسبب كبر حجم الفستان الذي إرتدته.
وبعد إنتهاء العرض تهافت الحضور بشكل كبير على عبد محفوظ لتهنئته على مجموعته الجديدة، وطلبوا منه إلتقاط الصور التذكارية معه وقام بتلبية كل طلباتهم.
وقال محفوظ لـ"الفن" :"قمنا بعرض 40 فستاناً لشتاء 2017 ، وكنت مصراً أن أعرضه أولاً في بلدي لبنان. وأنا وعدت نفسي ومن يتابع تصاميمي بأنّ كل تصاميمي ستعرض أولاً في بيروت إذا كان ربيع وصيف أو خريف وشتاء، لأننا نريد أن نقول للناس إنّ لبنان بلد الحضارة والجمال والفن والثقافة وليس كما يقال إنّنا بلد الزبالة".

لمشاهدة ألبوم صور عرض عبد محفوظ إضغطهنا.